07 تموز 2020 - 08:37
Back

وفاة أسترالية بعدما لعقتها قطة بيدها... وعائلتها تحذّر!

وفاة أسترالية بعدما لعقتها قطة بيدها... Lebanon, news ,lbci ,أخبار بكتيريا الباستوريلا, قطة, وفاة,أستراليا,وفاة أسترالية بعدما لعقتها قطة بيدها...
episodes
وفاة أسترالية بعدما لعقتها قطة بيدها... وعائلتها تحذّر!
Lebanon News
توفيت جدة من ملبورن في أستراليا، بالغة من العمر 80 عاماً، بعدما لعقت قطّتها المنزلية "مينتي" ذراعها ما أدّى إلى دخولها في غيبوبة.

وفي التفاصيل، أفاد الأطباء المسعفون أنّ بكتيريا موجودة في لعاب القطة تسببت للمرأة بالتهاب سحايا بكتيري المنشأ، ما أدخلها في غيبوبة لمدّة تسعة أيام قبل أن تفارق الحياة. وأضافوا انّ القطّة قد نقلت داء "الباستوريلات" للمرأة، مرض يصيب الإنسان وعدة أنواع من الحيوانات، وسببه جنس من البكتيريا اسمه الباستوريلا، وهي بكتيريا سلبية الغرام لا يمكن علاجه بالمضادات الحيوية التقليدية.
الإعلان

وتعمل عائلة الجدّة، الّتي لم يتم الكشف عن هويتها، على تحذير أصحاب الحيوانات الأليفة وبخاصةٍ القطط لتجنّب هذا المصير المُحزن ولعدم السماح لها بلعق الجروح المفتوحة.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور ليندسي غرايسون، مدير مركز الأمراض المعدية في أوستن هيلث، إن شخصًا واحدًا على الأقل في الأسبوع يموت بسبب المخاطر المجهولة للعاب القطط الّذي يمكن أن يسبب مضاعفات مروعة، بما في ذلك فشل القلب أو العمى، والتي يمكن أن تكون مدمرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.
الإعلان
إقرأ أيضاً