03 أيلول 2020 - 07:50
Back

"التقاعد في دبي"... إطلاق برنامج للمتقاعدين بتأشيرة قابلة للتجديد كل 5 سنوات

دبي تطلق مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإمارات, تأشيرة, برنامج, تقاعد,دبي,دبي تطلق مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم
episodes
"التقاعد في دبي"... إطلاق برنامج للمتقاعدين بتأشيرة قابلة للتجديد كل 5 سنوات
Lebanon News
أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برنامج "التقاعد في دبي"، الموجه لجميع المتقاعدين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في إطار تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للجميع للزيارة والعيش من مختلف الأعمار.

ويعتبر هذا البرنامج الذي وضع بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، الأول من نوعه على مستوى المنطقة للأجانب سواء من المقيمين في الدولة أو المقبلين على التقاعد حول العالم وتزيد أعمارهم عن 55 عاماً.
الإعلان

وبحسب موقع "البيان"، فسيحصل الأشخاص الذين يستوفون المعايير والمتطلبات الخاصة بهذا البرنامج على تأشيرة تقاعد قابلة للتجديد كل خمس سنوات.

ويشمل البرنامج شروطاً محدّدة للتأهل للحصول على هذه التأشيرات، وهي: أن يكون لدى الفرد دخل شهري قدره 20000 درهم أي حوالي 5500 دولار يكتسبه من الاستثمارات أو المعاشات التقاعدية، أو يمتلك بحسابه مبلغ مليون درهم أي حوالي 275000 دولار أو لديه عقارات في دبي بقيمة مليوني درهم حوالي 550000 دولار.

هذه المبادرة ستوفر للمتقاعدين فرصة الاستمتاع بأسلوب حياة فريد في دبي، وذلك من خلال تعاون مشترك بين دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة، اذ سيستفيدون من قطاعات: الرعاية الصحية، والعقارات، والتأمين، والبنوك.
الإعلان
إقرأ أيضاً