30 أيلول 2020 - 08:57
Back

فيديو مؤثر... قائد أوركسترا ثمانيني يبكي وهو يعزف على البيانو بعد عقدين من المشاكل الصحية!

قائد أوركسترا ثمانيني يبكي وهو يعزف على البيانو Lebanon, news ,lbci ,أخبار قائد أوركسترا, بيانو, عازف,جواو كارلوس مارتينز,قائد أوركسترا ثمانيني يبكي وهو يعزف على البيانو
episodes
فيديو مؤثر... قائد أوركسترا ثمانيني يبكي وهو يعزف على البيانو بعد عقدين من المشاكل الصحية!
Lebanon News
أصبح عازف بيانو عالمي شهير قادراً على العزف مرة جديدة، إثر فقدان البراعة في يديه، بعد ارتداء قفازات إلكترونية.

العودة إلى شغف العزف بعد عقدين من الصعوبات والمرض، كانت بلا شك لحظة مؤثرة جداً لقائد الأوركسترا جواو كارلوس مارتينز البالغ من العمر 80 عامًا.

وفي التفاصيل، ففي وقت سابق من هذا العام تم تزويد المايسترو البرازيلي بزوج من القفازات الإلكترونية المغطاة بالنيوبرين والتي تساعده في تحريك أصابعه، وقد نشر الآن مقطع فيديو مؤثرًا ظهر فيه وهو يبكي من شدة الفرح أثناء عزفه موسيقى لباخ.
الإعلان

يذكر أن مارتينز بدأ في حربه مع المشاكل الصحية في عام 1965 بعد إصابته بتلف في أعصاب ذراعه جراء تعرّضه للإصابة في كرة القدم.

وتفاقمت مشاكل المايسترو الصحية عندما تعرض للسرقة في بلغاريا، إذ ضربه المهاجم على رأسه بأنبوب معدني. كما حارب أيضًا مرضًا تنكسيًا، وخضع على مر السنوات لـ24 عملية جراحية.

وبحلول عام 2000، تقاعد مارتينز عن العزف، إذ لم يعد قادراً على العزف إلا ببطء بإبهامه، وعمل كقائد أوركسترا منذ ذلك الحين.

ولكن في أواخر عام 2019، ابتكر المصمم والمبتكر Ubiratã Bizarro Costa قفازات إلكترونية لمارتينز، ترفع أصابعه لأعلى بعد أن تضغط على المفاتيح.

وفي حين أن هذه القفازات الجديدة كانت بالتأكيد سببًا للاحتفال، فقد استغرق مارتينز بعض الوقت حتى اعتاد عليها.

ولكن في فيديو جديد نشره مارتينز على حسابه على انستغرام الأسبوع الماضي ظهر وهو يعزف على البيانو من دون أي عائق. وقد حصد المقطع أكثر من 139 ألف مشاهدة على انسنغرام، وأكثر من ذلك على Reddit.

شاهدوا تأثر جواو كارلوس مارتينز وهو يعزف على البيانو في هذا الفيديو:
 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً