02 تشرين الأول 2020 - 08:31
Back

تسرب سائل الدماغ من انف امرأة بعد إجرائها مسحة اختبار كورونا!

مسحة انف تؤدي إلى تسرب سائل دماغي Lebanon, news ,lbci ,أخبار pcr, سائل دماغ, كورونا, أنف,مسحة,مسحة انف تؤدي إلى تسرب سائل دماغي
episodes
تسرب سائل الدماغ من انف امرأة بعد إجرائها مسحة اختبار كورونا!
Lebanon News
شُخّصت امرأة في الأربعينيات من عمرها على انها أول شخص يعاني من تسرب للسائل الدماغي بعد اجرائها اختبار مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا.

فبعد فترة وجيزة من توجه السيدة في ولاية أيوا الأميركية إلى مركز لاختبار كوفيد-19، بدأ سائل الدماغ يتسرب من أنفها بغزارة، يرافقه وجع حاد في الرأس وشعور بالغثيان.
الإعلان

وما هي الا لحظات حتى بدأت المرأة تشعر بتيبس في الرأس والرقبة، وبطعم معدن في فمها، الأمر الذي دفعها إلى مراجعة الأطباء حيث لاحظ الباحثون في جامعة أيوا أنه قبل 20 عامًا، كانت تعاني من حالة تسبب ضغطًا في الدماغ وخضعت لعملية إزالة السلائل الأنفية وكشفت صور الأشعة عن وجود ثقب في قاعدة جمجمتها، يفتح في المكان نفسه الذي أخذ منه مسحة لاختبار فيروس كورونا.

وبحسب موقع "بيزنس انسايدر"، كان لدى السيدة عيب في الجمجمة غير مشخص، مما سمح على الأرجح بحدوث مضاعفات وآثار جانبية أخرى مثل الحساسية على الضوء.

كما خلص الأطباء إلى أن اختبار COVID-19 الذي أجرته لم يتسبب على الأرجح في حدوث تسرب سائل الدماغ بحدّ نفسه، بل أدى إلى تفاقمه.

يذكر أن الخبراء أوضحوا بعد ظهور هذه الحالة أهمية إجراء اختبارات كورونا بأمان، من خلال مراعاة التاريخ الطبي للمرضى.
الإعلان
إقرأ أيضاً