03 تشرين الأول 2020 - 11:23
Back

10 كلمات في قاموس اللغة الإنكليزية أصلها عربي... تعرفوا عليها

كلمات إنكليزية أصلها عربي Lebanon, news ,lbci ,أخبار عربية, إنكليزية, كلمات,قاموس,كلمات إنكليزية أصلها عربي
episodes
10 كلمات في قاموس اللغة الإنكليزية أصلها عربي... تعرفوا عليها
Lebanon News
تعد اللغة العربية واحدة من أقدم اللغات في العالم، ويستخدمها نحو 400 مليون شخص حتى الآن، وإلى جانب انتشارها، يبدو إن لها تأثير واضح على بعض اللغات الأخرى أبرزها الإنكليزية.

ونشر موقع egyptianstreets  مجموعة من أبرز الكلمات المستخدمة فى قواميس اللغة الإنكليزية، والتي يعود أصلها لكلمات باللغة العربية.
الإعلان

 وهي:

1- Alcohol

وفقًا لقاموس أوكسفورد، كلمة "الكحول"  مقتبسة من "الكحل" الذي يستخدم كمسحوق تجميل، وكان يتم الحصول عليه عن طريق التقطير في منتصف القرن السابع عشر واستخدمت العبارة عند بداية عمليات تقطير النبيذ.

2- Magazine

كلمة مقتبسة من اللغة العربية من كلمة "مخزن"، والتي استخدمها الفرنسيون تحت اسم " MAGASIN" قبل أن يبدأ استخدامها في صناعة الصحافة والإعلام.

3- Ghoul

الغول، ويرمز إلى كائن شرير أسطوري يسرق القبور ويتغذى على الجثث، وبحسب قاموس ميريام وبستر أصل الكلمة عربي، مشتق من الغول الذي يأتي من الغلة، بمعنى "الاستيلاء".

4-  Sofa

كلمة مقتبسة من اللغة العربية، والتي تعني "مقعد من الحجر أو الخشب"، وفقًا لقاموس علم أصل الكلمة على الإنترنت.
5- Candy
مقتبسة من الكلمة العربية "قند"، والتي تطلق على العصير المصنوع من قصب السكر، والتي استمد منها الأميركيون كلمتهم الشهيرة "كاندي".

6- Checkmate

كلمة Checkmate هي في الأصل كلمة العربية تعني "شاه مات" أو "مات الملك"، والتي وفقًا لبعض العلماء هي تفسير لكلمة "مات".
7- Caravan

تم استخدام كلمة "كارافان" خلال الحروب الصليبية من كلمة "قيروان" العربية وبدورها مشتقة من "الكروان" الفارسية، والتي تعني "مجموعة من المسافرين في الصحراء"، كما يشرحها قاموس علم أصل الكلمة على الإنترنت.

8- Coffee
أصل تلك الكلمة في جزيرة العرب ويطلق عليها "القهوة" ثم انتقلت إلى التركية وأطلق عليها "قهفة"، والإيطاليون أطلقوا عليها "كافيه"، وأخيرا وصلت إلى بريطانيا وأميركا تحت اسم "Coffee".

9- saffron
وهو نوع من التوابل العربية الزعفران.

10- Lemon & Lime
تأتي كلمتا Lemon & Lime من الكلمتين العربيتين ليمون وليما، والتي وفقًا لقاموس علم أصل الكلمة على الإنترنت تم جلبها من الهند إلى بلاد الشام من قبل العرب قبل إحضارها من الإنكليز.

الإعلان
إقرأ أيضاً