06 تشرين الأول 2020 - 06:41
Back

بعد صداعٍ استمر لأكثر من أسبوعٍ... أسترالية تكتشف يرقات ديدان شريطية عاشت في دماغها لسنوات

أسترالية تكتشف يرقات ديدان شريطية عاشت في دماغها لسنوات Lebanon, news ,lbci ,أخبار أستراليا, يرقات ديدان شريطية,صداعٍ,أسترالية تكتشف يرقات ديدان شريطية عاشت في دماغها لسنوات
episodes
بعد صداعٍ استمر لأكثر من أسبوعٍ... أسترالية تكتشف يرقات ديدان شريطية عاشت في دماغها لسنوات
Lebanon News
اكتشف أطباء في أستراليا، وجود يرقات ديدان شريطية في دماغ شابة تبلغ من العمر 25 عاماً، لم يُذكر اسمها، وذلك بعدما عانت من صداع استمر لأكثر من أسبوع. 

وأشارت دراسة حول حالتها، نُشرت في المجلة الأميركية لطب المناطق الحارة والنظافة (AJTMH)، إلى أنّ المرأة لم تسافر خارج البلاد وهي أوّل حالة محلية لهذا المرض في أستراليا، إذ كانت الحالات الأسترالية السابقة لهذه العدوى من مهاجرين أو مقيمين عائدين سافروا إلى مناطق ينتشر فيها هذا المرض كأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.
الإعلان

وفي التّفاصيل، ففي خلال السبع سنوات الماضية، اشتكت المرأة من صداع يصيبها مرتين أو ثلاث مرات في الشهر، ويختفي عند تناول أدوية الصداع النصفي الموصوفة. ولكن صداعها الأخير استمر لأكثر من أسبوع، كما ترافق مع أعراض بصرية شديدة، ومن بينها عدم وضوح الرؤية المركزية لديها.

وبعد جلسة تصوير بالرنين المغناطيسي لدماغها، اعتقد الأطباء أن سبب ألمها قد يكون ناتجاً عن ورم، ولكن بعد إجراء عملية لإزالته لم تكن المرأة بحاجة إلى المزيد من العلاج، وقد اكتشفوا أنه في الواقع كيس مليء بيرقات ديدان شريطية.

وتُعرف هذه الحالة بإسم"Neurocysticercosis"، أي داء الشريطيات، وهو يمكن أن يتسبب بأعراض عصبية عندما تتطور كيسات اليرقات في الدماغ.
الإعلان
إقرأ أيضاً