27 تشرين الأول 2020 - 10:52
Back

"بطاريات الزومبي"... تحذير المستخدمين من مخاطر البطاريات المستعملة (فيديو)

عشرات الحرائق الناجمة عن انفجارها Lebanon, news ,lbci ,أخبار إعادة تدوير, بطارية,بطاريات الزومبي,عشرات الحرائق الناجمة عن انفجارها
episodes
"بطاريات الزومبي"... تحذير المستخدمين من مخاطر البطاريات المستعملة (فيديو)
Lebanon News
تسبّبت "بطاريات الزومبي" عشرات الحرائق الصغيرة الناجمة عن انفجارها في مصانع إدارة النفايات وإعادة التدوير في بريطانيا، الأمر الذي استدعى إصدار تحذير للمستخدمين.

فقد رصدت كاميرات المراقبة عدداً كبيراً من الحرائق الناجمة عن البطاريات المستعملة، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والألعاب وماكينات الحلاقة والسجائر الإلكترونية وغيرها.
الإعلان
فقد أطلقت جمعية الخدمات البيئية البريطانية (ESA) ، حملة توعية عن ضرورة تدوير البطاريات المستعملة أو التخلص منها بشكل صحيح، فمن الممكن أن تتسبب في حوادث خطيرة، لذلك يطلق عليها اسم "بطاريات الزومبي".

وحذّرت من خطر وجود البطاريات المستعملة متجاورة وبكميات كبيرة، كما هو الحال في مصانع إعادة التدوير، يرفع احتمالات حدوث حرائق قد تعرض حياة العمال بها إلى الخطر.

وأضاف مارك أندروز رئيس NFCC Waste Fires ومساعد رئيس قسم الإطفاء في East Sussex Fire and Rescue Service:"البطاريات في النفايات المنزلية ومراكز إعادة التدوير يمكن أن تؤدي إلى حرائق واسعة النطاق وكبيرة".



مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً