06 تشرين الثاني 2020 - 09:06
Back

الإنتخابات الأميركية... مفاجآت استثنائية في النتائج

ما هي المفاجآت التي شهدتها انتخابات 2020 الاميركية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكونغرس, مجلس الشيوخ,الإنتخابات الأميركية,ما هي المفاجآت التي شهدتها انتخابات 2020 الاميركية؟
episodes
الإنتخابات الأميركية... مفاجآت استثنائية في النتائج
Lebanon News
يتواصل فرز الأصوات لمعرفة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه في الحزب الديمقراطي جو بايدن. وحتّى الآن أظهرت النتائج والأرقام استثناءات تميّزت بها انتخابات عام 2020.

وفي التفاصيل، فأصبحت سارة مكبرايد (30 عاماً) أول متحوّلة جنسياً تصبح عضواً في مجلس الشيوخ الأميركي بعد فوزها في السباق الانتخابي في ولاية ديلاوير.
الإعلان

ولم تكن مكبرايد المرشحة الوحيدة التي حققت إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في الانتخابات الأميركية المحتدمة، فانتُخبت أيضاً تايلور سمول، 26 عاما، في مجلس النواب عن ولاية فيرمونت، كما حققت ستيفاني بايرز انجازا تاريخيا آخر في ولاية كانساس، وأصبحت أول متحوّلة جنسياً من سكان أميركا الأصليين تنتخب في هيئة تشريعية أميركية.

ومن جهة أخرى، فتم انتخاب مجموعة السيدات الأربعة "The Squad" اللواتي لطالما هاجمهن الرئيس ترامب لولاية ثانية بمجلس النواب، بالإضافة إلى فوز ثلاث نساء من السكان الأصليين في نيو مكسيكو.

وعلاوة على ذلك، انتخبت الشابة المسلمة من أصول فلسطينية إيمان جودة كممثلة في مجلس النواب عن ولاية كولورادو، كما أصبحت سينثيا لوميس أوّل إمرأة بتاريخ ولاية وايومنغ تشغل مقعد سيناتور.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً