16 تشرين الثاني 2020 - 07:33
Back

بعد 15 عاماً في السّجن... تبرئة أميركي من جريمة قتل

تبرئة أميركي من جريمة قتل بعد 15 سنة Lebanon, news ,lbci ,أخبار براءة,جريمة قتل,تبرئة أميركي من جريمة قتل بعد 15 سنة
episodes
بعد 15 عاماً في السّجن... تبرئة أميركي من جريمة قتل
Lebanon News
بعدما قضى الأميركي من ولاية تينيسي، جوزيف ويبستر، 15 عاماً في السّجن، أصدر قاضٍ قرار تبرئته من ارتكاب جريمة قتل من الدّرجة الأولى لتسبّبه بوفاة ليروي أوينز عام 1998.

وقد أعلن مكتب المدعي العام لمقاطعة ديفيدسون أنه بعد أربع سنوات من محاولات محامي جوزيف ويبستر لتبرئته، لم تعد لديه ثقة بقرار إدانة السيد ويبستر، وأوصى بإسقاط التهم الموجهة إليه، لتكون هذه التبرئة هي الأولى من نوعها في تاريخ ناشفيل منذ إنشاء وحدة مراجعة الإدانات في مقاطعة ديفيدسون عام 2016.
الإعلان

وفي التّفاصيل، فكان أوينز في منزل أحد أصدقائه عندما وصل رجلان في سيّارة بيضاء إلى المنزل، واعتديا عليه بالضرب بسبب ما يُعتقد أنّه دَين لشراء مخدرات. وعلى الرغم من أن أوينز تمكّن من الفرار إلى منزل آخر، إلاّ أن صاحب المنزل الذي ارتعب بسبب مظهره الذي يُرثى له طلب منه المغادرة. 

وعندما غادر أوينز المنزل، لحق الرجلان به واعتديا عليه باستعمال حجر ما أدى إلى وفاته. وتمكّن شهود عيان من التعرف إلى ويبستر على أنّه الجاني الحقيقي. وتمكنّت إحدى الشهود من نفي علاقة ويبستر بالجريمة بعدما رأت صورة لقريبه، ليتبيّن في ما بعد أنّه الجاني الفعلي. وعليه، قدّمت الولاية ومحامي الدفاع أدلّة جديدة تشير إلى أنّ شخصاً آخر ارتكب جريمة قتل ليروي أوينز.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً