20 تشرين الثاني 2020 - 09:45
Back

كادت أن تخسر حياتها... شابة تواجه الموت بعد استخدام مضخّة الإنسولين من دون تعقيمها (صور)

شابة تواجه الموت بعد استخدام مضخّة الإنسولين من دون تعقيمها Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرض فطري,مضخة أنسولين,شابة تواجه الموت بعد استخدام مضخّة الإنسولين من دون تعقيمها
episodes
كادت أن تخسر حياتها... شابة تواجه الموت بعد استخدام مضخّة الإنسولين من دون تعقيمها (صور)
Lebanon News
أصيبت الشابة الأميركيّة، كارولينا بوين، البالغة 20 عاماً من العمر، بمرض فطري بعد أن استخدمت مضخة الأنسولين مرّات عدّة من دون تعقيمها، ما وضعها في غيبوبة لمدّة شهر وعرّض حياتها للخطر.

وفي التّفاصيل، فتعاني بوين من مرض السكري من النّوع الأوّل، إلّا أنّها كانت تتلقّى جرعات الأنسولين من دون تعقيم المضخة، لتُنقل إلى المستشفى ويتبيّن إصابتها بعدوى تسمّى  "Rhizopus oryzae".وأمضت بوين شهراً كاملاً في غيبوبة وأجرت خمس عمليات جراحية توقف قلبها أثناء إحداها، لكنّها أعيدت إلى الحياة بواسطة الإنعاش القلبي.
الإعلان

وفقدت بوين معظم وظائف ذراعها بعد قطع أعصابها في منطقة الإبط والكتف حتّى أنّ الأطباء أرادوا بتره، لكنّهم تمكّنوا من إنقاذها وأزالوا الأجزاء المصابة فحسب، وقالوا لها إنّها الناجية الوحيدة من هذه العدوى في الولايات المتّحدة الّتي لم تكن بحاجة إلى بتر لذراعها.

ورفضت بوين ترقيع الجلد وقرّرت ترك جروحها تتعافى من دون عمليات إضافية. وبعد مرور أكثر من عام، قالت بوين إنّ كليتيها وجهازها التنفسي قد تعافيا وكان ذراعها الأيسر يشكّل المشكلة الوحيدة المتبقية.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً