31 كانون الأول 2020 - 07:15
Back

إصابة ممرض في كاليفورنيا بكورونا بعد أسبوع على تلقّي لقاح كورونا... هل كان الأمر متوقّعاً؟

أمر متوقع؟! Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19, ممرّض, فيروس كورونا,لقاح فايزر,أمر متوقع؟!
episodes
إصابة ممرض في كاليفورنيا بكورونا بعد أسبوع على تلقّي لقاح كورونا... هل كان الأمر متوقّعاً؟
Lebanon News
ذكر تقرير إخباري أنّ نتيجة فحص الكشف عن كوفيد-19 للممرّض، ماثيو و. (45 عاماً) من كاليفورنيا، جاءت إيجابية بعد أكثر من أسبوع على تلقيه لقاح شركة "فايزر" للوقاية من فيروس كورونا.

وكان الممرض ماثيو و. الذي يعمل في مستشفيين محليين مختلفين قال عبر صفحته على "فيسبوك" في 18 كانون الأول إنّه تلقى جرعة من لقاح "فايزر" وأبلغ منفّذاً إعلامياً أنّ ذراعه ظل محتقنا لمدة يوم لكنه لم يصب بأي آثار جانبية أخرى.
الإعلان

وقال التقرير إنّه شعر بعد ستة أيام بإعياء في ليلة عيد الميلاد بعد أن أمضى دورة عمل في وحدة كوفيد-19. وأصيب ببرد وشعر فيما بعد بآلام في العضلات وبالإرهاق.

والسؤال الّذي يطرحه العديد من النّاس هو: هل كان الأمر متوقّعاً؟ في هذا السياق، أفاد كريستيان راميرز، خبير الأمراض المعدية في مراكز صحة الأسرة بسان دييغو في التقرير الإخباري، بأنّ هذا السيناريو وارد.

وأضاف: "نعلم من الاختبارات السريرية للقاح أنه سيستغرق بين 10 أيام و14 يوماً للبدء في تكوين الحماية وتطوير الأجسام المضادة. وهذا يرجح أن جهاز مناعة ماثيو لم يتمكن من تشكيل المناعة قبل إصابته".

وتابع: " اللقاح يؤخذ على جرعتين بفاصل زمني 3 أسابيع، وقد حصل الممرض على جرعته الأولى فقط التي يقول العلماء إنها تعطي الجسم حصانة بنسبة 50 في المئة، ويحتاج إلى جرعة ثانية لتصل إلى 95 في المئة."
الإعلان
إقرأ أيضاً