13 كانون الثاني 2021 - 13:05
Back

إيلون ماسك يخسر لقب أغنى رجل في العالم بسرعةٍ قياسية... عودة مؤسس أمازون إلى المرتبة الأولى

منافسة شرسة على لقب أغنى رجل في العالم Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوربس, تسلا, ايلون ماسك, امازون,جيف بيزوس,منافسة شرسة على لقب أغنى رجل في العالم
episodes
إيلون ماسك يخسر لقب أغنى رجل في العالم بسرعةٍ قياسية... عودة مؤسس أمازون إلى المرتبة الأولى
Lebanon News
استعاد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس لفترة وجيزة لقبه كأغنى شخص في العالم يوم الثلاثاء، لكنه خسره بالسرعة نفسها التي انتعشت بها أسهم تيسلا التي يملكها إيلون ماسك بعد عمليات بيع كبيرة.

ومع ذلك، تراجعت ثروة مؤسس شركة تسلا يوم الإثنين، وفقاً لما جاء في موقع فوربز، وعملية البيع أدت إلى محو 13.5 مليار دولار أميركي من ثروته، 176.2 مليار دولار أميركي مقابل 182.1 مليار دولار أميركي لبيزوس.
الإعلان

وبنفس السرعة التي تراجع بها ماسك إلى المركز الثاني، استعاد اللقب، حيث ارتفع سهم تسلا بنسبة 4.7 في المائة يوم الثلاثاء، ما زاد صافي ثروته بمقدار 7.8 مليار دولار أميركي إلى 183.8 مليار دولار أميركي. وبفضل الارتفاع النوعي لسعر سهم "تسلا"، ازدادت ثروة ماسك نحو 150 مليار دولار منذ شهر آذار 2020، عندما لم تكن ثروته تتجاوز 24.6 مليار دولار. إذ ارتفع سهم "تسلا" أكثر من 720 في المئة عام 2020، وسجل السهم مكاسب إضافية بنسبة 12 في المئة خلال الأسبوع الأول من عام 2021.

وعلى الرغم من تراجع ماسك إلى المركز الثاني مرة أخرى، لا يزال أغنى بنحو 20 مليار دولار من ثالث أغنى شخص في العالم، الملياردير برنارد أرنو، بثروة تبلغ 154.6 مليار دولار.

الإعلان
إقرأ أيضاً