21 نيسان 2021 - 11:03
Back

مع بلوغ الملكة إليزابيث سنّ الـ 95... لماذا تحتفل بعيد ميلادها مرتين في السنة؟

لماذا تحتفل الملكة مرتين في السنة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار جورج, الملك, حزيران, نيسان, حقيقي, ميلاد, عيد, إليزابيث, بريطانيا,الملكة,لماذا تحتفل الملكة مرتين في السنة؟
episodes
مع بلوغ الملكة إليزابيث سنّ الـ 95... لماذا تحتفل بعيد ميلادها مرتين في السنة؟
Lebanon News
بعد مرور ثلاثة عشر يوماً على وفاة الأمير فيليب، يُصادف اليوم عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، إذ أصبحت تبلغ من العمر 95 عاماً. ولكن بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى فترة الحداد الرسمية، تمّ إلغاء الأحداث الاحتفالية الكبيرة الّتي كان من المفترض أن تكون قيد الإعداد.
 
ولكن، لماذا تحتفل الملكة مرتين في السنة؟ ومتى يكون عيد ميلادها الحقيقي؟
الإعلان
 
يُعتبر اليوم، أي 21 نيسان، يوم عيد ميلاد الملكة إليزابيث "الحقيقي"، على عكس عيد ميلادها الثاني الّتي يُحتفل فيه عادةً في شهر حزيران، والمعروف باسم Trooping of the Color.
 
ويُقام عيد الميلاد الثاني في يوم السبت الثاني من شهر حزيران سنوياً، في حين تتجمع أفراد العائلة للحصول على "صور الشرفة" الشهيرة في قصر باكنغهام. ويتم تصوير الملكة وعائلتها المقربة بشكل روتيني، إضافةً إلى وجود الحشود المتحمسة، وهم يشاهدون العروض الجوية العسكرية الّتي تجري في سماء المدينة تكريماً للملكة.
 
أما بالنسبة لسبب إنشاء العيد الثاني، فيعود الأمر برمته إلى القاعدة القديمة الّتي أطلقها الملك جورج الثاني، الّذي ولد في نوفمبر 1683. ونظراً لكون عيد ميلاده في خضمّ أشهر الشتاء، لم يكن الملك قادراً تماماً على استضافة عدد هائل من الناس وتقديم عرض كامل متكامل. لذلك قرر إنشاء يوم عيد ميلاد ثاني خلال الصيف، عندما تكون الشمس مشرقةً بكامل قوتها.
 
ومنذ ذلك الحين، يحق للملكة البريطانية أن تحتفل بعيد ميلادها الثاني في فصل الصيف.
 
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً