04 أيار 2021 - 08:09
Back

ولادة مفاجئة على متن طائرة... والوالدة لم تكن تعلم بحملها!

أنجبت امرأة من ولاية يوتا رضيعًا في منتصف رحلة جوية إلى هاواي Lebanon, news ,lbci ,أخبار هونولولو, هاواي, طبيب, ممرضات, رحلة, إنجاب,ولادة,أنجبت امرأة من ولاية يوتا رضيعًا في منتصف رحلة جوية إلى هاواي
episodes
ولادة مفاجئة على متن طائرة... والوالدة لم تكن تعلم بحملها!
Lebanon News
أنجبت امرأة من ولاية يوتا رضيعًا في منتصف رحلة جوية إلى هاواي الأسبوع الماضي، واللافت أنها لم تكن تعلم بحملها.

وتلقت المرأة المساعدة من قبل طبيب و3 ممرضات للأطفال حديثي الولادة، صادف وجودهم على متن الطائرة.

وسافرت لافينيا "لافي" مونغا من سولت ليك سيتي إلى هونولولو على متن رحلة تابعة لشركة دلتا، عندما شعرت بآلام المخاض وأنجبت ابنها يوم الأربعاء في الأسبوع 29 من الحمل.
الإعلان

وقالت إحدى الممرضات: "كنا في منتصف الرحلة تقريبًا وسمعنا أحدهم يطلب المساعدة الطبية"، وأضافت أنها عندما ذهبت لرؤية ما يجري، رأت المرأة تحمل طفلاً بين يديها.

واللافت أنه وبدون معدات طبية لطفل ولد في وقت مبكّر على متن الطائرة، استخدم الطبيب والممرضات رباط الحذاء لقطع الحبل السري، وقاموا بتدفئة الرضيع بواسطة زجاجات وضعت في الميكروويف، كما واستخدموا ساعة آبل لقياس معدل ضربات قلب الرضيع.

ولحسن الحظ، فقد تمكّن الفريق الطبي من إبقاء حالة الرضيع مستقرة لمدة 3 ساعات حتى هبطت الطائرة.

وفي هذا الإطار قال الطبيب "كنت حرفيًا أعد العد التنازلي للوقت على ساعتي، بين المكان الذي نحن فيه في الرحلة لغاية متى يمكننا نقل هذا الطفل إلى المستشفى".

يذكر أنه بمجرد هبوط الرحلة في هونولولو، نقلت فرق الاستجابة الطبية لافينيا وابنها إلى مركز كابيولاني الطبي للنساء والأطفال. والتقى الطبيب والممرضات في وقت لاحق مع الأم والطفل الجديد يوم الجمعة.

وضجّ تطبيق تيك توك بفيديو لهذه الولادة، فحصد أكثر من 11 مليون مشاهدة حتى ليل الأحد.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً