11 أيار 2021 - 09:44
Back

عن طريق الخطأ... إيطالية تتلقى 6 جرعات من لقاح فايزر

إيطالية تتلقى 6 جرعات من لقاح فايزر بسبب خطأ طبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطأ طبي, لقاح كورونا, فايزر,إيطاليا, إيطالية تتلقى 6 جرعات من لقاح فايزر بسبب خطأ طبي
episodes
عن طريق الخطأ... إيطالية تتلقى 6 جرعات من لقاح فايزر
Lebanon News
أفادت السلطات الصّحيّة الإيطالية يوم الأحد أنّ شابة تبلغ من العمر 23 عاماً تلقت ما يعادل 6 جرعات من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا بسبب خطأ طبي.

وفي التفاصيل، فأوضحت التقارير المحلية أنّ ممرّضة لم يتم الكشف عن هويتها قد حقنت عن طريق الخطأ جرعة كاملة في جسم الشابة أي ما يعادل 6 جرعات من اللقاح، بدلاً من حقن جرعة واحدة وأبلغت الطبيب المختص والمسؤولين.
الإعلان

وبقيت الشابة تحت المراقبة الطبية في مستشفى في توسكانا لمدّة 24 ساعة، وأعطاها الأطباء سوائل وأدوية مضادة للإلتهابات والحمى كإجراءات وقائية استباقية. وقد خرجت الشابة من المستشفى يوم الإثنين وكانت بصحّة جيّدة من دون أن تعاني من أي ردود فعل سلبية واضحة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة أنتونيلا فيسينتي: "إنّ دراسات فايزر أظهرت أنّ الأشخاص الذين يتلقّون ما يصل إلى نحو 5 أضعاف من الجرعة العادية من جرعة فايزر العادية لا يعانون من أي آثار جانبية".

وأضافت: "من غير المعروف بعد ما هي تداعيات هذه الجرعات على المدى الطويل. وسيقوم الأطباء بفحص دمها بانتظام لمراقبة استجابتها المناعية وتحديد ما إذا كانت لا تزال بحاجة إلى جرعة ثانية من اللقاح بعد أسابيع".

وقد باشرت إدارة المستشفى بالتحقيقات لمراجعة إجراءات السلامة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً