11 أيار 2021 - 10:05
Back

مهووسة بالفضاء...أول طفلة في العالم سترسل "غرضاً" إلى القمر (صور)

أول طفلة في العالم سترسل "غرضاً" إلى القمر Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفضاء, طفلة, ناسا,القمر,أول طفلة في العالم سترسل "غرضاً" إلى القمر
episodes
مهووسة بالفضاء...أول طفلة في العالم سترسل "غرضاً" إلى القمر (صور)
Lebanon News
ستصبح الطّفلة البريطانية البالغة من العمر سبع سنوات والمولعة بالفضاء، إليزابيث نورمان، أول طفلة ترسل "غرضاً" إلى القمر في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

وفي التفاصيل، سيتم إرسال ملصق مكتوب عليه اسم حسابات نورمان على مواقع التواصل الاجتماعي "Astro Liz’s Lab في كبسولة زمنية تنطلق إلى القمر في أول عملية هبوط على سطحه تقوم بها الولايات المتحدة منذ رحلة "أبولو 17" في العام 1972.
الإعلان

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فأصبحت إليزابيث من ليستر، مهووسة بالفضاء بعد أن شاهدت هبوط مركبة الفضاء Perseverance Rover التابعة لناسا على المريخ العام الماضي وقررت صنع صاروخها الخاص. وبالفعل فأطلقت نموذجاً من الورق المقوى بطول مترين  لصاروخ "فولكان سنتور".

وعندما حلق على ارتفاع 9 أمتار في الهواء، اتصل بها صانعو الصاروخ الحقيقي، وخبراء في البرنامج الفضائي الأميركي، وعرضوا عليها المشاركة في الرحلة الفضائية وتخصيص مكان لملصق خاص بها على متن أول كبسولة زمنية على سطح القمر والتي ستحتوي على عناصر ومقتنيات يرسلها المحظوظون والأثرياء.

ويُشار إلى أنّ إليزابيث قد أكملت مؤخراً برنامجاً لوكالة ناسا مدّته 5 أسابيع وقامت بمهمة إفتراضية إلى المريخ وقالت إنّها تأمل أن تذهب إلى القمر بنفسها وأن ترى ملصقها هناك.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً