11 أيار 2021 - 10:18
Back

العثور على قائمة طعام من عام 1913 خلال أعمال تجديد بمقهى في ليفربول

عُثر على قائمة طعام يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام في أحد المقاهي في مدينة ليفربول. Lebanon, news ,lbci ,أخبار عاملة, طبقة, بورجوازيين, 1913, مطعم, مقهى, ليفربول, طعام,قائمة,عُثر على قائمة طعام يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام في أحد المقاهي في مدينة ليفربول.
episodes
العثور على قائمة طعام من عام 1913 خلال أعمال تجديد بمقهى في ليفربول
Lebanon News
عُثر على قائمة طعام يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام أثناء أعمال تجديد في أحد المقاهي في مدينة ليفربول. 
 
واكتشف العمال الذين يقومون بتقشير الجدران القديمة قائمة طعام تاريخية، تعود إلى يوم الأربعاء 15 كانون الثاني 1913، من مقهى كان يُسمى بـ Yamen في شارع بولد.
 
ومن وحي هذه المناسبة، أعلن المقهى الحالي، ويُطلق عليه اسم LEAF، بالتخطيط لإعادة إنشاء بعض الأطباق تكريما للمقهى Yamen.
الإعلان
 
وتقدم القائمة التاريخية مجموعة مختارة من المقبلات والمرطبات ووجبات الغداء، والشاي المشهور بتقديمه خلال فترة بعد الظهر في بريطانيا. ومن الملفت في القائمة أن وعاء من حساء الطماطم كان يكلف أربعة بنسات قديمة، أي ما يعادل 1.20 جنيه إسترليني اليوم (1.70 دولار)
 
.من جهته، أوضح متخصص في الأطعمة أن هذه القائمة لم تكن نموذجية للطبقة العاملة الوسطى في ليفربول في تلك الحقبة، وكانت الأسعار بعيدة المنال بالنسبة لمعظم الناس. 
 
وقال برايس إيفانز، بروفيسور في جامعة ليفربول هوب: "كان يستهدف هذا المطعم زبائن الطبقة الوسطى العليا، في حين أن قائمة الطعام "الغنية باللحم" كان لها تأثير نموذجي فقط للأثرياء في بريطانيا في ذلك الوقت".
 
وتابع أن الأطباق الأجنبية والاستخدام الكبير للخضروات يوضحان "الكوزموبوليتية، وبالتالي وضع ليفربول كمدينة رئيسية للإمبراطورية والتجارة والتبادل"، كما أشار إلى أن المطعم "يستهدف الزبائن البرجوازيين".
 
وأضاف إيفانز أن النظام الغذائي للطبقة العاملة البريطانية كان يميل إلى تضمين الأطعمة النشوية، وأبرزها الخبز وعدم تناول قدر كبير من الدهون والبروتين.
 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً