16 أيار 2021 - 10:58
Back

الصين تطلق قانوناً جديداً: حظر الإفراط في تناول وتصوير كمية كبيرة من الطعام

أطلقت الصين قانوناً جديداً يمنع الناس من طلب كمية كبيرة من الطعام وإهداره، أو صنع مقاطع فيديو تظهر بها طريقة الأكل بنهم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار شراهة, نهم, كمية, فيديو, الطعام, الأكل, منع, قانون,الصين,أطلقت الصين قانوناً جديداً يمنع الناس من طلب كمية كبيرة من الطعام وإهداره، أو صنع مقاطع فيديو تظهر بها طريقة الأكل بنهم.
episodes
الصين تطلق قانوناً جديداً: حظر الإفراط في تناول وتصوير كمية كبيرة من الطعام
Lebanon News
أطلقت الصين قانوناً جديداً يمنع الناس من طلب كمية كبيرة من الطعام وإهداره، أو صنع مقاطع فيديو تظهر بها طريقة الأكل بنهم.
 
وطبقت الصين في الأسبوع الماضي هذا القانون الّذي يهدف إلى تقليل هدر الطعام. وتمّ تقديم القانون الجديد بعد أن وصف الرئيس شي جينبينغ إهدار الطعام بأنه مشكلة "مقلقة". وقامت الدولة بالفعل بتصوير مقاطع فيديو Mukbang الّتي تظهر الأشخاص الّذين يفرطون في تناول بعض أنواع الحيوانات بشكل غير قانوني.
الإعلان
 
والملفت أن البلاد لا تواجه نقصاً في الغذاء، لكنها على ما يبدو قلقة من انتشار مقاطع الفيديو للإفراط في تناول الطعام والضغوط الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19. وذلك نتيجة إشارة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أن كوفيد -19 سيؤدي إلى وجود عشرات الملايين على شفير المجاعة بسبب نقص الغذاء. نتيجة لهذه المخاوف، تحاول الصين خفض 35 مليون طن من المواد الغذائية المهدورة.
 
وأدخلت الصين فحوصات لمخلفات الطعام في مقاصف الشركة، لمعالجة قضايا الإفراط في تناول الطعام ونقص الطعام، ومضت بسياسة N-1" "، أي أن عدد الأطباق يجب أن يكون أقل من عدد الضيوف. 
 
علاوة على القواعد اليومية المتعلقة باستهلاك الطعام، سيتم حظر مقاطع الفيديو والحملات التسويقية الّتي تعرض أو تروج للإفراط في تناول الطعام. وبدأ بالفعل تنظيم هذا النوع من المحتوى مع إزالة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وإزالة بعض العروض الترويجية.
 
ويسمح القانون الجديد بغرامة تصل إلى 1550 دولار للمطاعم المهدرة للطعام، و16 ألف دولار لشركات الإعلام الّتي تروج للإفراط في تناول الطعام. 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً