11 حزيران 2021 - 06:58
Back

سيّدة تغرّم آبل ملايين الدولارات... تفاجأت بتسريب صورها عبر فيسبوك بعد إرسال هاتفها للصيانة!

سيّدة تغرّم آبل ملايين الدولارات بعد تسريب صورها على فيسبوك Lebanon, news ,lbci ,أخبار غرامة, صيانة, آبل,فيسبوك,سيّدة تغرّم آبل ملايين الدولارات بعد تسريب صورها على فيسبوك
episodes
سيّدة تغرّم آبل ملايين الدولارات... تفاجأت بتسريب صورها عبر فيسبوك بعد إرسال هاتفها للصيانة!
Lebanon News
دفعت شركة آبل غرامة مالية قُدّرت بملايين الدّولارات لإحدى مستخدمات هواتف أيفون بعدما قام مركز "Pegatron Technology Service" للصيانة المعتمد من قبل الشركة بتسريب صور ومقاطع فيديو خاصّة بها عبر موقع فيسبوك.

وفي التفاصيل، فكانت صحيفة "تلغراف" أوّل من أبلغ عن القضية وتحدّثت عن طالبة جامعية لم يتم الكشف عن اسمها أرسلت هاتفها للصيانة في العام 2016 لتتفاجأ بعدها بنشر صور ومقاطع فيديو فاضحة لها عبر فيسبوك.
الإعلان

ولم يتم الكشف عن تفاصيل القضية سوى مؤخراً، عندما أشار محامون في قضية مختلفة تتعلّق بشركتي "آبل" و "Pegatron"، إلى الانتهاك في ملفّاتهم القانونية، ما كبّد الشركة حينها مبلغاً بملايين الدولارات كتعويضٍ عمّا حصل.

ويُشار إلى أنّه تم تحميل الصور والفيديوهات الشخصية بطريقة تبيّن كما لو أنّ المرأة نفسها شاركتها عن قصد وذلك قبل أن تعلم المرأة بالحادثة من خلال أصدقاء شاهدوا مقاطع الفيديو والصور على فيسبوك. ورفعت السيدة دعوى ضد الشركة قبل أن تقوم بتسوية مقابل ملايين الدولارات.

وأكّد متحدّث باسم "آبل" أنّ الشركة اتّخذت إجراءات فورية منذ الحادثة لتعزيز خصوصية المستخدمين وضمان حماية بياناتهم.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً