30 حزيران 2021 - 08:48
Back

من خلال مهرجان "نور الرياض"... السعودية تدخل موسوعة غينيس مجدّداً (صور)

السعودية تدخل موسوعة غينيس مجدّداً Lebanon, news ,lbci ,أخبار مهرجان نور الرياض, موسوعة غينيس, رقم قياسي,السعودية, السعودية تدخل موسوعة غينيس مجدّداً
episodes
من خلال مهرجان "نور الرياض"... السعودية تدخل موسوعة غينيس مجدّداً (صور)
Lebanon News
سجّلت السعودية رقمين قياسيين جديدين، من خلال مهرجان "نور الرياض" الذي استضافته على مدار شهرين في العاصمة والذي أُقيم في 18 آذار.

وفي التفاصيل التي أفادها موقع موسوعة غينيس الرّسمي، فيُعدّ مهرجان "نور الرياض" السنوي مخصصاً للضوء والفن، ويقوم بدعم المواهب من كل مكان، ليقدم لزائريه تجارب ملهمة لا تنسى.  وشهد المهرجان 13 عملاً فنياً تعرض جمال الضوء والصوت والصور المتحركة قدمها فنانون محترفون من شتى أنحاء العالم.
الإعلان

 وحقق فنانان إنجازين جديدين في مهرجان "نور الرياض". الأوّل للفنان كويرت فيرميولين البلجيكي وهو عبارة عن "ألمع زخرفة معلقة"، صممها باستخدام أكثر من 1.2 مليون مصباح وصممت خصيصا للاحتفال. أمّا الثاني فهو للبولندية كارولينا هالاتك، التي صممت أكبر مجسم "LED" باستخدام 272160 مصباحا، والذي قد لفت انتباه زوار مركز الملك عبد العزيز التاريخي، بضوئه الذي يظهر على شكل عمود يتجه نحو السماء.

ويُشار إلى أنّ السّعودية قد حققت رقماً قياسياً في أوائل شهر حزيران في الموسوعة تمثل في أكبر جملة على بطاقة تهنئة في العالم، صممت بواسطة 9610 بطاقة.
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً