01 تموز 2021 - 04:45
Back

في ذكرى مولدها... الأميران وليام وهاري يزيحان الستار عن تمثال للأميرة ديانا

الأميران وليام وهاري يزيحان الستار عن تمثال للأميرة ديانا Lebanon, news ,lbci ,أخبار تمثال, الأمير وليام, الأمير هاري,الأميرة ديانا,الأميران وليام وهاري يزيحان الستار عن تمثال للأميرة ديانا
episodes
في ذكرى مولدها... الأميران وليام وهاري يزيحان الستار عن تمثال للأميرة ديانا
Lebanon News
سيضع الأميران وليام وهاري خلافاتهما جانباً يوم الخميس لإزاحة الستار عن تمثال لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانا في ذكرى ميلادها الستين.

وبحسب رويترز، سيزاح الستار عن التمثال الذي نحت تكريماً للأميرة ديانا، التي قُتلت في حادث سيارة في باريس عام 1997، في حديقة صنكن في قصر كينزنغتون في وسط لندن، حيث كان بيتها السابق.
الإعلان

وكان الاستعداد للحدث موضوعا للاهتمام الإعلامي الشديد، إذ قلما يتحدث الشقيقان مع بعضهما بعد خلاف علني.

ومن جهتها، قالت بيني جونور المعلقة على شؤون القصر الملكي: "اعتقد أن الأمر سيكون محرجا للغاية". وتابعت قائلة: "سيظهران لأن الكاميرات ستكون حاضرة، لكنهما لا يجيدان إخفاء مشاعرهما".

ويُشار إلى أنّ وليام كان يبلغ من العمر 15 عاماً وهاري 12 عاما عندما اصطدمت سيارة ليموزين كانت تقل والدتهما وعشيقها دودي الفايد في نفق في باريس عندما زادت من سرعتها للهروب من مصورين يطاردونهما.

وعبر كل من الشقيقين عن الصدمة الشديدة الناجمة عن الفقدان وكيف أثرت على صحتهما النفسية على مدى سنوات لاحقة.
وفي العام 2017، أمرا بنحت التمثال احتفاًء بإرثها وحياتها، وفي وقت لاحق وقع الاختيار على النحات أيان رانك برودلي.

وسيزاح الستار عن التمثال في ما يصفه المسؤولون باحتفال صغير تحضره مجموعة منتقاة من الحضور من بينهم الأميران وأفراد مقربون من عائلة ديانا في قصر كينزنغتون حيث يقيم الأمير وليام وأسرته في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أنّ حياة الأميرة ديانا وموتها يشكلان حتّى اليوم موضوعا معتادا للصحف البريطانية بعد مرور 25 عاما على الحادث المميت. وسيكون التمثال هو الثاني للأميرة ديانا في لندن بعد إزاحة الستار عن تمثال لها في هايد بارك في العام 2004.
الإعلان
إقرأ أيضاً