02 تموز 2021 - 09:13
Back

أسوأ كارثة بيئية... انجراف نحو 200 سلحفاة ودلفين نافق على الشاطئ في سريلنكا

انجراف نحو 200 سلحفاة ودلفين نافق على الشاطئ في سريلنكا Lebanon, news ,lbci ,أخبار دلفين, سلحفاة, كارثة بيئية,سريلنكا ,انجراف نحو 200 سلحفاة ودلفين نافق على الشاطئ في سريلنكا
episodes
أسوأ كارثة بيئية... انجراف نحو 200 سلحفاة ودلفين نافق على الشاطئ في سريلنكا
Lebanon News
أعلنت محكمة في العاصمة كولومبو في سريلنكا أنّ نحو 200 سلحفاة ودلافين انجرفت إلى الشاطئ بعد اشتعال النيران في سفينة  قبالة الساحل الغربي، في أسوأ كارثة بحرية تشهدها البلاد.

وفي التفاصيل، فاشتعلت النيران في السفينة MV X-Press Pearl المسجّلة في سنغافورة في 20 أيار، بينما كانت تحمل 1486 حاوية تضمّ 25 طناً من حمض النيتريك وكيماويات أخرى ومستحضرات تجميل. وغرقت في الثاني من حزيران رغم محاولة فرق الإنقاذ جرّها بعيداً عن الساحل.
الإعلان

ومثل قبطان السفينة الروسي أمام المحكمة يوم الخميس، لكن لم توجّه له بعد اتهامات رسمية في واقعة وصفها خبراء بأنّها أسوأ كارثة بيئية من صنع الإنسان في سريلنكا.

وقال نائب المدّعي العام ماداوا تينكون في جلسة استماع مبدئية في المحكمة يوم الأربعاء إنّ المواد السامّة التي تسرّبت من السفينة تسبّبت في نفوق 176 سلحفاة و20 دلفيناً وأربعة حيتان.

كما أظهر تسجيل مصوّر بثته محطة تلفزيونية محلية جيف سلاحف بحرية وعدداً لا يحصى من الكرات البلاستيكية مبعثرة على الشاطئ والعديد من المتطوعين يعملون على إزالتها.
 
 
مصدر
 
الإعلان
إقرأ أيضاً