07 تموز 2021 - 08:59
Back

بعد 49 عاماً على إدانتهم... محكمة بريطانية تُبرّئ 3 رجال اتّهموا زوراً بالسرقة (صور)

محكمة بريطانية تُبرّئ 3 رجال اتّهموا زوراً بالسرقة Lebanon, news ,lbci ,أخبار براءة, محكمة الإستئناف,بريطانيا,محكمة بريطانية تُبرّئ 3 رجال اتّهموا زوراً بالسرقة
episodes
بعد 49 عاماً على إدانتهم... محكمة بريطانية تُبرّئ 3 رجال اتّهموا زوراً بالسرقة (صور)
Lebanon News
برأت محكمة الاستئناف في لندن يوم الثلاثاء، ثلاثة رجال من ذوي البشرة السوداء حُكم عليهم بالسجن قبل حوالي نصف قرن، إثر اتهامهم زوراً من قبل شرطي بالسرقة.

وفي التفاصيل، فتم توقيف الرجال الذين برأتهم المحكمة وهم كورتني هاريوت وبول غرين وكليفلاند ديفيدسون الذين كانت تتراوح أعمارهم بين 17 و20 عاماً حينها في شهر شباط من العام 1972 في شبكة مترو لندن.
الإعلان

واتهموا في ذلك الوقت بمحاولة سرقة الشرطي ديريك ريدغويل الذي استند القضاء لإصدار أحكامه إلى حد كبير على اتهاماته. وبالرّغم من أنّهم أكّدوا براءتهم  وقالوا إنّ شرطيين أدلوا بإفادات كاذبة وهدّدوهم، إلّا أنّهم أدينوا جميعاً وأُرسلوا إلى السجن.

وبعد كل هذه الفترة، أعادت محكمة الاستئناف النظر في إداناتهم وبرأت هاريوت وغرين وديفيدسون يوم الثلاثاء. وهذه ثالث مرة تلغى فيها أحكام إدانة في قضايا على صلة بهذا العنصر في شرطة من ذوي البشرة البيضاء ديريك ريدغويل، الذي توفي سنة 1982 إثر نوبة قلبية في السجن، حيث كان يمضي عقوبة بعد اتهامه بالمشاركة في مؤامرة لسرقة أكياس بريدية.

ومن جهته، قال القاضي جوليان فلو الذي أصدر حكم البراءة إنه من المؤسف أن الأمر استغرق نحو 50 عاماً لتحقيق العدالة بعد الظلم الذي تعرض له المحكومون الثلاثة.
 
 

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً