21 تموز 2021 - 07:11
Back

بعد تراجع معدل الخصوبة ... إيران تطلق تطبيق "همدم" للتوفيق بين المواطنين

وافقت دولة إيران على إطلاق تطبيق للتوفيق بين المواطنين بهدف تعزيز نسبة الزواج. Lebanon, news ,lbci ,أخبار زيجة, خصوبة, معدل, محمول, هاتف, تطبيق,إيران,وافقت دولة إيران على إطلاق تطبيق للتوفيق بين المواطنين بهدف تعزيز نسبة الزواج.
episodes
بعد تراجع معدل الخصوبة ... إيران تطلق تطبيق "همدم" للتوفيق بين المواطنين
Lebanon News
وافقت دولة إيران على إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول للتوفيق بين المواطنين بهدف تعزيز نسبة الزواج، نتيجة الانخفاض الحادّ في معدل الخصوبة.
 
ويبدو أن إيران قررت أن تغض النظر عن القيود المفروضة على الاختلاط بين الرجال والنساء الغرباء في سبيل إعادة رفع معدل الخصوبة، إذ يبلغ المعدل الحالي نحو 1.7 طفل لكل امرأة.
الإعلان
 
وفي التفاصيل، طورت هيئة ثقافية إسلامية تابعة للدولة تطبيق "همدم"، أي الشريك في اللّغة الفارسية، ليتماشى مع قوانين البلد.
 
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن التطبيق يطلب من المستخدمين التحقق من هويتهم قبل إجراء اختبارات التوافق النفسي. كما يقدم خدمات المواءمة والنصائح للأزواج المحتملين وعائلاتهم ويبقى على اتّصال بهم حتى أربع سنوات بعد الزواج.
 
ويُذكر أن المواعدة على الطريقة "الغربية" محظورة في إيران بموجب الشريعة الإسلامية. ويرفض شبان كثيرون الخضوع للزيجات التقليدية المعدة مسبقاً بين الأهل وبالتالي فإنهم يطالبون بتقرير مستقبلهم.
الإعلان
إقرأ أيضاً