25 آب 2021 - 06:30
Back

وفاة عريس أثناء عقد قرانه... بالرصاص الطائش!

وفاة مواطن سوداني أثناء مراسم عقد قرانه جراء طلق ناري طائش من أحد أصدقائه Lebanon, news ,lbci ,أخبار رصاص, طلق ناري, عقد قران, وفاة,عريس,وفاة مواطن سوداني أثناء مراسم عقد قرانه جراء طلق ناري طائش من أحد أصدقائه
episodes
وفاة عريس أثناء عقد قرانه... بالرصاص الطائش!
Lebanon News
فتحت الشرطة في السودان تحقيقاً بعد وفاة مواطن يوم الجمعة، في مدينة الدامر، أثناء مراسم عقد قرانه، جراء طلق ناري طائش من أحد أصدقائه.

ووسط حزن كبير حضر الآلاف من المواطنين بولاية نهر النيل تشييع العريس في مدينة الدامر.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان بصور العريس، وطالب المستخدون بتشديد الرقابة ومنع استخدام الأسلحة النارية في المناسبات الاجتماعية.
الإعلان

ودفع تكرار حوادث الوفاة عن طريق الخطأ جراء إطلاق الأعيرة النارية أثناء المناسبات الاجتماعية، ناشطين للمطالبة بوقف إطلاق النار في المناسبات. وأطلقت مجموعة من الناشطين حملة تحت شعار "أفراح بلا رصاص" للحد من الظاهرة.

ولفت الناشط عثمان الجندي الى أنه أطلق في العام 2017 حملة "أفراح بلا سلاح" لنشر الوعي في المجتمع وحثه على عدم استخدام الأسلحة النارية في المناسبات الاجتماعية.

وأكد الجندي، في تصريحات لـ "إرم نيوز"، أن المبادرة ساهمت في أن تتمكن السلطات من منع الأهالي من حمل وإطلاق الرصاص في المناسبات، لكنه عاب على السلطات عدم متابعة تنفيذ القرار، ما أدى إلى عودة استخدام الأسلحة النارية.



الإعلان
إقرأ أيضاً