30 آب 2021 - 08:29
Back

تعويض لسعودية بمبلغ مليوني ريال... اكتشفت أنها استُبدلت عند ولادتها!

تعويض لسعودية بعدما قضت 35 عاماً مع أسرة تم تسليمها لها عند ولادتها من قبل المستشفى عن طريق الخطأ Lebanon, news ,lbci ,أخبار تعويض,السعودية,تعويض لسعودية بعدما قضت 35 عاماً مع أسرة تم تسليمها لها عند ولادتها من قبل المستشفى عن طريق الخطأ
episodes
تعويض لسعودية بمبلغ مليوني ريال... اكتشفت أنها استُبدلت عند ولادتها!
Lebanon News
أصدر ديوان المظالم في مدينة مكة في السعودية حكماً بإلزام مستشفى في البلاد بدفع مبلغ مليوني ريال إلى سيدة لم يتم الكشف عن هويتها، بعدما قضت 35 عاماً مع أسرة تم تسليمها لها عند ولادتها من قبل المستشفى عن طريق الخطأ.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، فاكتشفت الفتاة أنها قضت طفولتها وشبابها مع أسرة فقيرة لا تشبهها من حيث العرق واللون، وأن أسرتها الحقيقية ثرية.
الإعلان

وأشارت السيدة التي رفعت الدعوى إلى أنها خلال فترة نشأتها أحاطت بها نظرات الشك نظراً لاختلاف لون بشرتها عن الأسرة الحاضنة لها، وأنه تم تزويجها من رجل قريب للأسرة وأنجبت منه.

وقامت السيدة بعد ولادتها باختبارات طبية، فاكتشفت أن العائلة التي ربتها ليست أسرتها الحقيقية، فرفعت دعوى بالمحكمة العامة بمدينة مكة التي قامت بإثبات نسب المدعية لوالدها الحقيقي، ثم رفعت دعوى أخرى عبارة عن تعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها، بخاصة أنها لا تزال تعاني آثارها، إذ توفيت والدتها الحقيقية خلال تلك الفترة وحُرمت من رؤيتها أو العيش معها.

وكان قد صدر حكم من المحكمة العامة بمكة للفتاة المستبدلة بها بقيمة 1.7 مليون ريال تعويضا عن الخطأ من قبل المستشفى وعن الضرر الذي لحق بها جراء نشوئها في أسرة مختلفة عنها.

وفي تبريرٍ للفرق بين التعويضين، قالت المحكمة إنّ الأضرار اختلفت بين الشقيقتين بخاصةٍ وأنّ السيدة الأولى عاشت طوال سنوات عمرها مع أسرة محدودة الدخل بخلاف أسرتها الميسورة ما يؤدي إلى اختلاف التعويض بينهما لاختلاف حالتيهما من مصالح وأضرار.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً