09 أيلول 2021 - 12:25
Back

تعرّفوا إلى زارا روثرفورد... أصغر امرأة تطير في رحلة حول العالم بمفردها! (فيديو)

نجحت زارا روثرفورد، في تحقيق حلمها بأن تصبح أصغر امرأة تطير حول العالم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار طيارة, طيار, مراهقة, امرأة, أصغر, العالم, طيران, روثرفورد,زارا,نجحت زارا روثرفورد، في تحقيق حلمها بأن تصبح أصغر امرأة تطير حول العالم.
episodes
تعرّفوا إلى زارا روثرفورد... أصغر امرأة تطير في رحلة حول العالم بمفردها! (فيديو)
Lebanon News
نجحت البلجيكية-البريطانية، زارا روثرفورد، في تحقيق حلمها بأن تصبح أصغر امرأة تطير حول العالم، بحيث قطعت مسافة 31689 ميلاً (حوالي 60 ألف كيلومترا) بمفردها، بعد أن هبطت في سان خوسيه، كوستاريكا في 7 أيلول 2021. 
 
وفي حديثها خلال مؤتمر صحفي، قالت زارا: "كان الهبوط في كوستاريكا رائعاً. إنّه بلد جميل جدّا، وإنه لأمر مخزٍ أن لا أستطيع البقاء لفترة أطول. كانت المسافة من أيسلندا إلى غرينلاند حوالي أربع ساعات، وكنت أحلّق معظم الوقت فوق سطح الماء بشكل منخفض جداً. ولكن بعد ذلك، شعرت بالوحدة تماماً لأنه لا يوجد أي اتّصال لاسلكي للتواصل مع العالم الخارجي. كنا أنا والطائرة فقط."
الإعلان
 
وشجعت المراهقة، البالغة من العمر 19 عاماً، الشابات الأخريات على عدم التخلي عن أحلامهنّ، وتأمل أن تكون رحلتها قد شجعتهنّ على تحقيق أهدافهنّ في المستقبل. 
 
وقالت: "عندما كنت صغيرة في السّنّ، كان يحبطني عدم مشاهدة نساء أخريات يطرن في السماء، أو غياب النساء في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. والأمر الّذي أحاول تحقيقه الآن هو التواجد هنا ليرى الجميع أن هناك فتاة تستطيع الطيران وأنني استطعت تحقيق ذلك".
 
مصدر
 

الإعلان
إقرأ أيضاً