10 أيلول 2021 - 09:56
Back

تقديراً لجهودهم خلال جائحة كوفيد-19... فرنسا تمنح الجنسية لأكثر من 12 ألف عامل أجنبي

أعلنت الحكومة الفرنسية منحها الجنسية لأكثر من 12 ألف عامل أجنبي تقديراً لجهودهم وعملهم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, فيروس, جائحة, كوفيد, أجنبي, عامل, فرنسية, حكومة,جنسية,أعلنت الحكومة الفرنسية منحها الجنسية لأكثر من 12 ألف عامل أجنبي تقديراً لجهودهم وعملهم.
episodes
تقديراً لجهودهم خلال جائحة كوفيد-19... فرنسا تمنح الجنسية لأكثر من 12 ألف عامل أجنبي
Lebanon News
أعلنت الحكومة الفرنسية الخميس منحها الجنسية لأكثر من 12 ألف عامل أجنبي وصفتهم بـ "بمقاتلي الخطوط الأمامية" لمكافحة جائحة فيروس كورونا، تقديراً لجهودهم وعملهم.
 
وبالإضافة إلى تسريع عملية التقديم، والّتي تستغرق عادةً ما يصل إلى عامين، قامت الحكومة بتخفيض شرط الإقامة من خمس سنوات إلى سنتين فقط.
الإعلان
 
ومن جهتها، قالت وزيرة المواطنة مارلين شيابا: "استجاب العاملون في الخطوط الأمامية لنداء الأمة، لذا اعتبرت الحكومة الفرنسية أنّه الصواب أن تتخذ خطوة إيجابية نحوهم". 
 
وتابعت "أرحب بأبناء وطننا الجدد الّذين يحملون الجنسية الفرنسية وأشكرهم باسم الجمهورية الفرنسية."
 
وفي السياق عينه، دعت وزارة الداخلية، في أيلول 2020، أولئك الّذين "ساهموا بفعالية" في مكافحة أزمة كوفيد-19 الصحية، إلى التقدم بطلب للحصول على الجنسية "السريعة". 
 
وأعلنت شيابا يوم الخميس أن 16381 مقيماً تقدموا بطلب الحصول على الجنسية، وتمت الموافقة على 12012 منهم، من بينهم مهنيون في مجال الصحة، وموظفو الأمن والنظافة، وأولئك الّذين يعتنون بأطفال العاملين الأساسيين، وعمال المساعدة المنزلية، وعمال النظافة.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً