13 أيلول 2021 - 08:21
Back

خطأ طبي يُنهي حياة مصري... طبيب ترك ثلاث مناشف في بطنه أثناء عملية جراحية!

وفاة مصري في بداية العقد الرابع من عمره نتيجة خطأ طبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار منشفة, مصر,خطأ طبي,وفاة مصري في بداية العقد الرابع من عمره نتيجة خطأ طبي
episodes
خطأ طبي يُنهي حياة مصري... طبيب ترك ثلاث مناشف في بطنه أثناء عملية جراحية!
Lebanon News
شهدت إحدى قرى محافظة الغربية في مصر، وفاة مواطن في بداية العقد الرابع من عمره، نتيجة خطأ طبي من أحد أطباء المسالك البولية.

وكان مدير أمن الغربية، اللواء هاني عويس، قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم ثاني طنطا، يفيد بتحرير محضر ضد طبيب يدعى "خ.ح" نتيجة تسببه في وفاة المزارع عبد الرحمن بدر خلال عملية جراحية لإزالة "حصوة" كبيرة الحجم بالمنظار.
الإعلان

وسرد كامل جاد الله، أحد أقارب المتوفي، تفاصيل الواقعة، قائلا: "الحادث وقع في التاسع من أيلول الجاري، ويعتبر خطأ مهنيا جسيما وليس بالخطأ."

وتابع جاد الله في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية": "أثناء العملية قام الطبيب بقطع الشريان المؤدي للكلى لتتهتك، ما استوجب استئصالها ومعالجة الشريان على الفور، ولكن لم يقم الطبيب بإحضار طبيب جراحة خوفا على سمعته. وقرر أن يقوم بالتدخل الجراحي دون أي تحضير."

وأضاف جاد الله: "وقف الطبيب الشرعي مذهولا وهو يتحدث بأن الطبيب الذي قام بالعملية الجراحية قام بوضع ثلاث مناشف داخل بطن المريض لكتمان الدم، وقام بالخياطة عليها كي لا يكتشف أحد أثر فعلته القاسية".

وتعليقاً على هذه الحادثة قال نقيب أطباء الغربية الدكتور بهاء توفيق إنّه لن يضيّع حق أي مريض وقد تم استدعاء الطبيب المعني وطبيب التخدير لكشف الملابسات.

وفي الوقت عينه، قال وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية، الدكتور عبد الناصر حميدة، إن الأمر الآن بيد النيابة العامة ونقابة الأطباء، وسيُعاقب الطبيب في حال إثبات النيابة العامة للمخالفة، سواءً بسحب ترخيص مزاولة مهنته، أو السجن أو الغرامة المالية...
 
الإعلان
إقرأ أيضاً