15 أيلول 2021 - 06:16
Back

في الأردن... ظهور برك مياه حمراء اللون مجهولة المصدر قرب البحر الميت (صور)

ظهور برك مياه حمراء اللون مجهولة المصدر قرب البحر الميت Lebanon, news ,lbci ,أخبار مياه حمراء, البحر الميت,الأردن,ظهور برك مياه حمراء اللون مجهولة المصدر قرب البحر الميت
episodes
في الأردن... ظهور برك مياه حمراء اللون مجهولة المصدر قرب البحر الميت (صور)
Lebanon News
تفاجأ سكان منطقة بالأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك الأردنية، بظهور برك من مياه حمراء اللون مجهولة المصدر قرب البحر الميت.

وفي التّفاصيل التي أفادها موقع "سكاي نيوز" عربية، فلاحظ السكان وجود تجمع للمياه وقد صُبغت كاملة باللون الأحمر وتبيّن أنها تنبع من عيون الماء في أعلى الجبال بغور الحديثة وتتجمع في أجزاء من الحفر الانهدامية التي تشكلت بعد انحسار مياه البحر الميت على مدى سنوات.
الإعلان

وقال الناطق بإسم وزارة المياه الأردنية عمر سلامة إن البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر، ولا تصب فيه، وأفاد أن فرقا مختصة من وزارة المياه أخذت عينات لفحص البركة التي تحوي المياه الحمراء، وتم إرسالها إلى المختبرات لتحليلها والتأكد من مصدرها، وسيتم الإعلان عن النتائج فور صدورها. 

ومن جهته، قال المهندس ياسين الكساسبة مدير زراعة في الأغوار الجنوبية إنّ المديرية تقوم بالكشف على الموقع وتحديد الأسباب التي أدّت إلى تغيّر لون المياه إلى أحمر، ورجح أن تكون بسبب وجود البكتيريا والطحالب الحمراء والتي يتغير لونها مع وجود أشعة الشمس ما يعكس ذلك على لون المياه.

ويُشار إلى أنّه منذ سنوات، تنحسر مياه البحر الميت بشكل متسارع نتيجة لارتفاع معدل التبخر وانخفاض معدلات هطول الأمطار بالإضافة إلى تراجع كمية المياه التي كانت تصل للبحر الميت من نهر الأردن.
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً