22 أيلول 2021 - 05:26
Back

أسترالي يعاني "فوبيا الحقن"... هكذا تمكّن أخيراً من تلقّي لقاح كورونا! (فيديو)

هكذا تمكّن أسترالي يعاني "فوبيا الحقن"من تلقّي لقاح كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنويم مغناطيسي, فوبيا الحقن, لقاح, فيروس كورونا,أستراليا,هكذا تمكّن أسترالي يعاني "فوبيا الحقن"من تلقّي لقاح كورونا
episodes
أسترالي يعاني "فوبيا الحقن"... هكذا تمكّن أخيراً من تلقّي لقاح كورونا! (فيديو)
Lebanon News
حصل الأسترالي أليكس روزاليس، عمره 57 عاماً، الذي يُعاني "فوبيا الحقن" (Trypanophobia) أخيراً على لقاح كورونا بعد خضوعه للتنويم المغناطيسي بعدما تعذّر توفّر الخيارات الأخرى لتلقّيه التطعيم.

وفي التّفاصيل التي أفادها موقع "ديلي ميل" البريطاني، فيعاني روزاليس رهاب الحقن بسبب تعذيبه مع والده عندما كان طفلاً قبل أن يهاجر إلى أستراليا، وذلك بعد انقلاب عسكري في بلده الأصلي. وهذا ما شكّل عائقاً لتلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ومساعدة مجتمعه لتخطّي تداعياته.
الإعلان

وكان روزاليس يصاب بالذعر ويبدأ بالتعرق والبكاء في كلّ مرّة يذهب لتلقّي جرعته الأولى، مع الإشارة إلى أنّه لم يذهب أبداً إلى طبيب أسنان، ولم يخضع لفحص دم في حياته.

ولحل هذه المشكلة، تواصل روزاليس مع معالج التنويم المغناطيسي مارك ستيفنز للحصول على المساعدة لتلقي اللقاح. وقال لبرنامج "A current Affair" إنّه يريد أخذ اللقاح لقضاء وقت أطول مع عائلته.

وبالفعل، بعد عملية استغرقت ساعتين تضمنت أنشطة لإعادة تدريب دماغ روزاليس، كان الأخير قادراً بشكل لا يصدق على تحمّل حقن الإبرة بدون أن يعاني نوبة هلع.

وبفضل هذه التقنية، جلس روزاليس بشجاعة على الكرسي، وأغمض عينيه وتلقى اللقاح. وأشار إلى أنّه لم يشعر بأي شيء ولم يدرك حتى أنه أخذ الحقنة وتلقى اللقاح، حتى أخبرته الممرضة بذلك.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً