28 أيلول 2021 - 10:01
Back

في كولومبيا... إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة

قد تمنح السلطات الكولومبية إجازة مدفوعة الأجر للموظفين في حالة نفوق حيواناتهم الأليفة بموجب قانون جديد. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار أليف, حيوان, نفوق, مدفوعة, إجازة, موظفين, قانون, مشروع,كولومبيا,قد تمنح السلطات الكولومبية إجازة مدفوعة الأجر للموظفين في حالة نفوق حيواناتهم الأليفة بموجب قانون جديد. ​
episodes
في كولومبيا... إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة
Lebanon News
تدرس السلطات الكولومبية منح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر لمدة يومين متتالين في حالة نفوق حيواناتهم الأليفة بموجب قانون جديد.
 
وبحسب موقع "ذا دايلي ميل"، قدم عضو الكونغرس عن الحزب الليبرالي، أليخاندرو كارلوس تشاكون، مشروع قانون يلزم أصحاب العمل بتوفير يومي إجازة مدفوعة الأجر للموظفين بعد نفوق حيواناتهم الأليفة.
الإعلان
 
وقال تشاكون إنّ "بعض الناس لم يُرزقوا بأطفال، لذلك يطورون علاقة عميقة جداً مع الحيوان الأليف"، مضيفاً أن الإجازة المقترحة ستساعد الناس على "التغلب على حزنهم وألم فقدان حيواناتهم الأليفة دون الانشغال بوظائفهم".
 
وينص مشروع القانون على أن أيام الإجازة المدفوعة لا تنطبق في حالة نفوق الحيوانات البرية أو الحيوانات "غير الأليفة".
 
وفي التفاصيل، تنص الوثيقة أيضاً على أن الموظف لن يحصل على إجازة مدفوعة الأجر إلا إذا أخبر صاحب العمل عن مرض الحيوان الأليف قبل نفوقه أو تقديم دليل على ذلك. وبالتالي، يجب على العامل إبلاغ صاحب العمل بتربيته لحيوان أليف منذ بداية عمله أو بعد يومين من الحصول على حيوانٍ أليف.
 
ويهدف مشروع القانون إلى تثبيط المخاوف في ما يتعلّق بكذب الموظفين بشأن موت حيواناتهم الأليفة، من خلال فرض غرامات بمبلغ غير محدد لغاية الآن.
 
ولكي تتم كتابة مشروع القانون رسمياً، يجب أن يجتاز أربع مناقشات في مجلس الشيوخ ومجلس النواب. ويمكن لهذه المناقشات أن تكون طويلة، لذا فإن الجدول الزمني المحدد لموعد التصويت النهائي لا يزال غير واضح.
الإعلان
إقرأ أيضاً