28 أيلول 2021 - 10:23
Back

مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحيي ذكرى 700 عام على وفاة دانتي

احتفل مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية، مساء الأحد، بمناسبة ذكرى مرور 700 عام على رحيل الشاعر والفيلسوف الإيطالي دانتي أليغييري. Lebanon, news ,lbci ,أخبار حفل, الوثائقية, للأفلام, بيروت, مهرجان, إيطالي, شاعر, فيلسوف, أليغييري,دانتي,احتفل مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية، مساء الأحد، بمناسبة ذكرى مرور 700 عام على رحيل الشاعر والفيلسوف الإيطالي دانتي أليغييري.
episodes
مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحيي ذكرى 700 عام على وفاة دانتي
Lebanon News
احتفل مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية، مساء الأحد، بمناسبة ذكرى مرور 700 عام على رحيل الشاعر والفيلسوف الإيطالي دانتي أليغييري، بمشاركة عدد من المتخصصين والأكاديميين الّذين سلّطوا الضوء على إنجازاته الجامعة بين الفلسفة الحضورية والافتراضية. 
 
وعرضت لجنة المهرجان، بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في بيروت، برنامجاً متميزاً من الأفلام والعروض الفنية أمام عدد كبير من الجمهور اللبناني، الّذي عبر عن تفاعله بالمهرجان من خلال التعليقات المباشرة ضمن فقرة الأسئلة والنقاشات الّتي طُرحت بعد العروض. 
الإعلان
 
وأفادت مؤسسة المهرجان، أليس مغبغب، لوكالة رويترز بأن "منظمي وجمهور المهرجان حرصوا على عدم إغفال موعد هذا اللقاء بين العالم والعملاق دانتي، الّذي لُقب بأب اللّغة الإيطالية من خلال تسليط الضوء على شعره الملحمي".
 
وقالت مغبغب: "صحيح أن معظم السهرات أقيمت بشكل افتراضي، الأمر الّذي شكّل تحدياً حقيقياً للبعض في ظلّ أزمة الكهرباء وانقطاع الإنترنت، ولكن هذه التفاصيل الصغيرة لم تمنع اللّبناني من إيجاد مختلف الطرق لمتابعة البرنامج الحافل بالعراقة".
 
وأضافت مغبغب "قد تكون حقيقة أننا في الجحيم بفعل قلة مسؤولية بعض الحكام، ولكننا لن نبقى طويلًا داخل جدران هذا الجحيم، لأن الفن سيسعفنا. وبالتالي، تُشكل الثقافة اليوم الحصن الأخير لمجتمعنا فيما كل من دونها ينهار، ولا يجب أن يتحول الإفلاس المادي بأي حال من الأحوال إلى إفلاس فكري وثقافي".
الإعلان
إقرأ أيضاً