29 أيلول 2021 - 09:39
Back

مع بداية فصل الخريف... ألاسكا تستعد للاحتفال بأسبوع "الدب السمين"

تتنافس الدببة البنية في ألاسكا، مع بداية فصل الخريف، لتناول أكبر كمية من سمك السلمون بهدف الحصول على لقب "أسمن دب". ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار شتوي, سبات, سلمون, بنية, دببة, ألاسكا, احتفال, دب,أسمن,تتنافس الدببة البنية في ألاسكا، مع بداية فصل الخريف، لتناول أكبر كمية من سمك السلمون بهدف الحصول على لقب "أسمن دب". ​
episodes
مع بداية فصل الخريف... ألاسكا تستعد للاحتفال بأسبوع "الدب السمين"
Lebanon News
تستعد الدببة البنية في ألاسكا، مع بداية فصل الخريف، لتناول أكبر كمية من سمك السلمون بهدف زيادة وزنها بقدر المستطاع للبقاء على قيد الحياة طوال فترة السبات الشتوي. 
 
وتتنافس هذه الدببة الضخمة منذ عام 2014، خلال أسبوع "الدب السمين"، وهو احتفال سنوي يُقيمه السكان في ألاسكا لتقديم لقب "أسمن دب" لإحدى الدببة المدرج اسمها في لائحة التصويت.  
الإعلان
 
ومن ضمن الاحتفال، سيشارك أهل المنطقة وعشاق الحياة البيئية في التصويت عبر الانترنت لاختيار "أسمن دبّ" من لائحة تتضمن 12 من أكثر الدببة البنية ضخامة بالعالم في متنزه كاتماي. كما سيُعلن عن الدب الفائز في الخامس من الشهر المقبل.  
 
ومن اللافت أنّ أسبوع "الدب السمين" يحتل جزءاً كبيراً من تقاليد أهالي المنطقة، في حين تصبح صورها مطبوعة على القمصان وأقداح القهوة وغيرها من المشتريات. وبالتالي، يتضمن المنهج الدراسي في ألاسكا فقرة خاصة عن الدببة في مادة علم الأحياء والبيئة والحياة ليتعلمها الطلاب منذ الصغر.
 
ومن جهتها، أفادت ناعومي بوك، المسؤولة عن الإعلام في متنزه كاتماي "بأن الحدث يزداد شعبية كل عام مع وصول التصويت عبر الإنترنت إلى ما يقرب من 650 ألف صوت عام 2020 مقارنة مع نحو 55 ألفا في 2018"، مضيفةً أن سبب شعبية هذا الحدث هو السعادة الّتي تجلبها الدببة السمينة.
الإعلان
إقرأ أيضاً