30 أيلول 2021 - 04:01
Back

الإمارات تتيح المكالمات عبر الإنترنت لزوار معرض إكسبو 2020 دبي

الإمارات تتيح المكالمات عبر الإنترنت لزوار إكسبو 2020 Lebanon, news ,lbci ,أخبار واتساب, إكسبو 2020, الإمارات,دبي,الإمارات تتيح المكالمات عبر الإنترنت لزوار إكسبو 2020
episodes
الإمارات تتيح المكالمات عبر الإنترنت لزوار معرض إكسبو 2020 دبي
Lebanon News
سمحت السلطات في الإمارات بإجراء الاتصالات عبر تطبيق واتساب وغيره من تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت في مقر إقامة معرض إكسبو 2020 دبي العالمي مما يخفف قليلا من الحظر الذي لطالما أصاب الشركات والسكان بالإحباط.

وتمنع الإمارات منذ سنوات معظم التطبيقات التي تستخدم تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت لإجراء المحادثات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر الإنترنت مما أثار غضب الكثيرين خاصة في ظل جائحة كورونا.
الإعلان

واكتشفت رويترز يوم الأربعاء أنه يمكن إجراء المكالمات الصوتية واستقبالها عبر واتساب وسكايب في موقع معرض إكسبو الذي سيفتح أبوابه للشركات ومشاركين آخرين من قرابة 200 دولة يوم الجمعة.

وأحال منظمو المعرض أسئلة بخصوص هذا التغيير إلى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات والتي لم ترد على طلبات تعليق.

وتأمل دبي في إعطاء دفعة لاقتصادها باجتذاب 25 مليون زيارة عمل أو سياحة للمعرض العالمي المقام على مساحة 4.3 كيلومتر مربع في الصحراء.

ولم يتضح ما إذا كان تخفيف الحظر سيمتد إلى ما بعد معرض إكسبو الذي سيستمر ستة أشهر أو ما إذا كان سيجري تطبيقه في مناطق أخرى بالإمارات.

كانت الحكومة قد قالت إنه يمكن فقط استخدام الخدمات المرخصة مثل بوتيم دون أن تقدم أسبابا لذلك. وفرضت دول أخرى قيودا مماثلة لاعتبارات أمنية ولحماية إيرادات شركات الاتصالات.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً