13 تشرين الأول 2021 - 08:28
Back

في ماساتشوستس... سلحفاة برأسين و6 أرجل! (صور)

ولادة سلحفاة "ثنائية الرأس" في ولاية ماساتشوستس. Lebanon, news ,lbci ,أخبار حيوان, رأسين, أرجل, مركز, مختبر, ماساتشوستس, ولاية, سلحفاة,فقس,ولادة سلحفاة "ثنائية الرأس" في ولاية ماساتشوستس.
episodes
في ماساتشوستس... سلحفاة برأسين و6 أرجل! (صور)
Lebanon News
لا تزال سلحفاة "التيرابين" النادرة ذات الرأسين على قيد الحياة، إذ شوهدت وهي تركل بأرجلها الست في مركز "بيردسي كيب" للحياة البرية في ماساتشوستس، وذلك بعد أسبوعين على فقسها.
 
ووفق موقع USA Today، فيتم حالياً مراقبة السلحفاة الّتي تُسمى بـ"ثنائية الرأس" عن كثب، وهي من ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في ولاية ماساتشوستس.
الإعلان
 
وأظهرت دراسات الباريوم أن داخل قوقعة سلحفاة التيرابين يوجد جهازان معويان لتغذية الجانبين من الجسم، كما يعمل الرأسان بشكل مستقل من أجل الخروج لتنشق الهواء في الخارج. وتتغذى هذه السلحفاة جيداً على الديدان والكريات الغذائية.
 
وذكرت المعلومات أنه بمجرد أن يفقس البيض في عش "السبق"، يتم إرساله إلى مراكز رعاية مختلفة لتتم مراقبتها عن كثب قبل إطلاقها في أواخر الربيع.
 
وعندما يصل عمرها إلى أربعة أسابيع، يأمل طاقم المركز في الحصول على فحص بالأشعة المقطعية لمعرفة المزيد عن الدورة الدموية للحيوان والمعلومات حول مشاركة السلحفتين قوقعة واحدة.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً