14 تشرين الأول 2021 - 07:21
Back

شابة تركية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في غينيس... تعرّفوا الى "أطول امرأة على قيد الحياة"

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابة تركية هي رسمياً أطول امرأة على قيد الحياة Lebanon, news ,lbci ,أخبار روميسه غيلجي, تركية, شابة, أطول امرأة على قيد الحياة, رقم قياسي,موسوعة غينيس,أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابة تركية هي رسمياً أطول امرأة على قيد الحياة
episodes
شابة تركية تسجّل رقماً قياسياً جديداً في غينيس... تعرّفوا الى "أطول امرأة على قيد الحياة"
Lebanon News
أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شابة تركية يبلغ طولها 215.16 سنتيمتراً هي رسمياً أطول امرأة على قيد الحياة.

وقالت روميسه غيلجي، من مقاطعة كارابوك التركية، إنها تأمل في أن يساعد طول قامتها، الناجم عن إصابتها بمتلازمة ويفر التي تسبب النمو المتسارع، في إلهام الآخرين لقبول أنفسهم.

وقالت غيلجي: "يمكن تحويل كل عيب إلى ميزة لنفسك، لذا تقبل نفسك كما أنت، وكن على دراية بإمكانياتك وابذل قصارى جهدك".
الإعلان

وحقّقت الشابة البالغة من العمر 24 عامًا أيضًا رقمًا قياسيًا عالميًا في عام 2014، عندما أُعلن عن أنها أطول مراهقة على قيد الحياة، ومنذ ذلك الحين استخدمت منصتها للدفاع عن الآخرين الذين يعانون حالات نادرة.

ونظرًا لمشاكل الحركة المتعلقة بحالتها، تستخدم غيلجي في الغالب كرسيًا متحركًا للتنقل، على الرغم من أنها تستطيع المشي بمساعدة المشاية.

وقال كريغ غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية "إنه لشرف أن أرحب بها مرة أخرى في دفاتر الأرقام القياسية". وأضاف: "إن روحها التي لا تقهر واعتزازها بالتميز عن الآخرين هو مصدر إلهام. فئة المرأة الأطول ليست فئة تتغير في كثير من الأحيان، لذلك أنا متحمس لمشاركة هذه الأخبار مع العالم".

يذكر أن أطول امرأة عرفها التاريخ كانت تسنغ جينليان، من مقاطعة هونان في الصين، والتي بلغ طولها 246.3 سنتيمترات قبل وفاتها في عام 1982.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً