28 تشرين الأول 2021 - 11:14
Back

جامعة كامبريدج تعيد الديك "أوكوكور" المنهوب إلى نيجيريا ... بعد 116 سنة!

تستعد إحدى كليات جامعة كامبريدج لإعادة الديك البرونزي "المنهوب" إلى بلده الأصلي نيجيريا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بنين, حاكم, دينية, أهمية, تذكار, نيجيريا, برونزي, ديك, إعادة, لندن, كامبريدج,جامعة,تستعد إحدى كليات جامعة كامبريدج لإعادة الديك البرونزي "المنهوب" إلى بلده الأصلي نيجيريا.
episodes
جامعة كامبريدج تعيد الديك "أوكوكور" المنهوب إلى نيجيريا ... بعد 116 سنة!
Lebanon News
تنظم إحدى كليات جامعة كامبريدج في لندن حفلاً لإعادة الديك البرونزي "المنهوب" إلى بلده الأصلي نيجيريا.
 
ووفق موقع سكاي نيوز، تم نقل التمثال المعروف باسم "أوكوكور" Okukur، من قبل القوات الاستعمارية البريطانية في عام 1897، ثم تم تسليمه إلى Jesus College في عام 1905 من قبل والد أحد الطلاب.
الإعلان
 
وأعدّ طلاب الكلية حملةً كبيرة من أجل إعادة القطع الأثرية، ليُعلن في عام 2019 أنّها "تنتمي إلى أوبا الحالية في محكمة بنين، وهو رئيس سلالة إيويكا التاريخية لإمبراطورية بنين، المتمركزة في مدينة بنين في نيجيريا الحديثة.
 
وبحسب المعلومات، فسيتم التوقيع على وثائق التسليم في حفل سيقام بالكلية يوم الأربعاء، لنقل ملكية "أوكوكور" إلى الوفد القادم من نيجيريا ليتم تسليمه لاحقاً إلى اللّجنة الوطنية النيجيرية للمتاحف والآثار.
 
ومن جهته، قال حاكم بنين اومو نوبا نيدو اوكو اكبولوكبولو، ايواري الثاني، في بيان: "نأمل حقاً أن يُسارع الآخرون بإعادة قطعنا الفنية الّتي تحمل أهمية دينية كبيرة بالنسبة لنا".
الإعلان
إقرأ أيضاً