01 تشرين الثاني 2021 - 10:47
Back

في محاولة لتقليد تحدّي "لعبة الحبار"..."قرص العسل" يصيب أطفالاً بحروقٍ وتلف بالأعصاب (صورة)

"قرص العسل" يصيب أطفالاً بحروقٍ وتلف بالأعصاب Lebanon, news ,lbci ,أخبار أستراليا, Squid Game, حروق, قرص العسل,لعبة الحبار,"قرص العسل" يصيب أطفالاً بحروقٍ وتلف بالأعصاب
episodes
في محاولة لتقليد تحدّي "لعبة الحبار"..."قرص العسل" يصيب أطفالاً بحروقٍ وتلف بالأعصاب (صورة)
Lebanon News
لا يزال مسلسل لعبة الحبار "Squid Game" يثير ضجّة حول العالم كما يستمر متابعوه بمحاولة تقليد جوانب منه كالملابس والتّحديات وغيرها من ميزاته، إلّا أنّ البعض قد يجهل أنّ بعض هذه المحاولات قد تكون مليئة بالمخاطر.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، أدّت محاولة تقليد أحد تحديات المسلسل إلى إصابة 3 أطفال، من بينهم مراهق أسترالي أصيب بحروق من الدرجة الأولى والدرجة الثالثة وبتلف في الأعصاب.
الإعلان

ففي المسلسل، يُطلب من المتسابقين تقطيع أشكال من حلوى تسمّى "قرص العسل الهشة" باستخدام إبرة، وفي حال تشقق الشكل يخسر المشارك ويُقتل على الفور. ومن جهته، حاول أحد المراهقين الأستراليين، أثناء الإغلاق الذي فرض في سيدني بسبب كورونا، تقليد هذه اللعبة.

واستعان أيدن هيغنز البالغ من العمر 14 عاماً بوصفة من "تيك توك" لصنع قرص العسل وعندما قام هيغنز بتسخين الخليط في المايكرويف ذاب الكوب البلاستيكي مع المكونات الأخرى.

وعند محاولته تدارك الأمر، أصيب هيغنز بحروق من الدرجة الأولى في يده، وبحروق من الدرجة الثالثة في ساقه تسببت في تلف عصبي شديد، لدرجة أن الأطباء فكروا في إجراء عملية ترقيع جلدي له. ومن المتوقع شفاء هيغنز في غضون عام من هذه الحروق. 

وقد شهدت مستشفيات سيدني إصابة طفلين آخرين جراء تحدي قرص العسل. ونتيجة لارتفاع عدد هذه الحالات، أصدر مستشفى الأطفال في ويستميد تحذيراً للآباء.
الإعلان
إقرأ أيضاً