01 تشرين الثاني 2021 - 11:57
Back

إلون ماسك يتحدى الأمم المتحدة: "سأبيع أسهم تسلا إذا أثبتم كيفية حلّ أزمة المجاعة في العالم"

أعلن إلون ماسك استعداده لبيع أسهم شركة تسلا والتبرع بعائداتها في حال تمكنت الأمم المتحدة من إثبات كيفية حلّها أزمة المجاعة في العالم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار المجاعة, أزمة, محتاجين, تبرّع, بيع, تحدي, تسلا, شركة, ماسك, إلون, المتحدة,الأمم,أعلن إلون ماسك استعداده لبيع أسهم شركة تسلا والتبرع بعائداتها في حال تمكنت الأمم المتحدة من إثبات كيفية حلّها أزمة المجاعة في العالم.
episodes
إلون ماسك يتحدى الأمم المتحدة: "سأبيع أسهم تسلا إذا أثبتم كيفية حلّ أزمة المجاعة في العالم"
Lebanon News
أعلن الملياردير إلون ماسك أنه مُستعدّ لبيع أسهم شركة تسلا والتبرع بعائداتها للمحتاجين في حال تمكنت الأمم المتحدة من إثبات أن نسبة ضئيلة فقط من ثروته يمكن أن تحل أزمة المجاعة في العالم.
 
وجاء هذا الإعلان عقب تعليقات ديفيد بيزلي، مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الّذي أفاد في حديثه لشبكة CNN's Connect the World الأسبوع الماضي بأن "تبرعاً بقيمة 6 مليارات دولار من فاحشي الثراء مثل إلون ماسك وجيف بيزوس يمكن أن يساعد 42 مليون شخص في العالم".
الإعلان
 
ويُعدّ ماسك حالياً أغنى رجل في العالم، وأول شخص على الإطلاق تبلغ ثروته 300 مليار دولار. كما يبلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا حالياً 311 مليار دولار، لذا فإن التبرع بـ 6 مليارات دولار هي عبارة عن 2 في المئة فقط من ثروته، وبالتالي، فسيبقى متفوقاً على جيف بيزوس، أي ثاني أغنى رجل في العالم، بما لا يقلّ عن 100 مليار دولار.
 
وبدوره، ردّ بيزلي على إعلان ماسك بتغريدة جاء فيها: "يمكنني أن أؤكد لك أنه لدينا الأنظمة المطبقة للشفافية والمحاسبة مفتوحة المصدر، ويمكن لفريقك أن يعمل معنا مباشرةً ليكون واثقاً تماماً من ذلك."
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً