02 تشرين الثاني 2021 - 11:15
Back

أول دولة في العالم... بريطانيا تصف السجائر الالكترونية بالمنتج الطبي

ستصبح بريطانيا أول دولة في العالم تصف السجائر الإلكترونية "vapes" المرخصة بالمنتج الطبي. Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, تدخين, vape, الكترونية, سجائر, العالم, في, دولة, أول,بريطانيا,ستصبح بريطانيا أول دولة في العالم تصف السجائر الإلكترونية "vapes" المرخصة بالمنتج الطبي.
episodes
أول دولة في العالم... بريطانيا تصف السجائر الالكترونية بالمنتج الطبي
Lebanon News
ستصبح بريطانيا أول دولة في العالم تصف السجائر الإلكترونية "vapes" المرخصة بالمنتج الطبي.
 
وتشير الإرشادات الجديدة الصادرة عن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) إلى أن خدمة الصحة الوطنية ستصف قريباً نوعية السجائر الإلكترونية لمدخني التبغ الّذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين.
الإعلان
 
وبحسب الخبراء، فإن منتجات السجائر الإلكترونية تحمل جزءاً بسيطاً من أضرار السجائر العادية، والتي تقدر أن السجائر الإلكترونية "أكثر أماناً بنسبة 95 بالمئة" من التدخين.
 
ولا تحتوي السجائر الالكترونية على القطران أو أول أكسيد الكربون باعتباره أكثر العناصر ضرراً في تدخين التبغ، ولكنها تحتوي على النيكوتين، الّذي يُسبب الإدمان.
 
وقال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، ساجد جافيد: "إن فتح الباب أمام سيجارة إلكترونية مرخصة موصوفة من قبل خدمة الصحة الوطنية (NHS) لديه القدرة على معالجة التفاوتات الصارخة في معدلات التدخين في جميع أنحاء البلاد، الأمر الّذي سيساعد الناس على الإقلاع عن التدخين."
 
ومن الجدير بالذكر أن رئيس منظمة الصحة العالمية وصف السجائر الإلكترونية في تموز بأنها "ضارة" وتُسبب الإدمان، بالإضافة إلى كونها بمثابة بوابة للأطفال لتدخين التبغ.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً