02 تشرين الثاني 2021 - 11:18
Back

دراسة... الأزواج الذين تواعدوا عبر الإنترنت أكثر عرضة للطلاق

الأزواج الذين تواعدوا عبر الإنترنت أكثر عرضة للطلاق Lebanon, news ,lbci ,أخبار إنترنت, طلاق,دراسة,الأزواج الذين تواعدوا عبر الإنترنت أكثر عرضة للطلاق
episodes
دراسة... الأزواج الذين تواعدوا عبر الإنترنت أكثر عرضة للطلاق
Lebanon News
كشفت دراسة جديدة من " مؤسسة الزواج " البريطانية أنّ معدلات الطلاق للأزواج الذين التقوا عبر الإنترنت تُعتبر أعلى في السنوات الأولى من الارتباط، مقارنة بأولئك الذين التقوا في الجامعة أو من خلال الأصدقاء والعائلة.

وضمّت الدّراسة 2000 شخص متزوّج، تبلغ أعمارهم 30 عاماً وما فوق، وتبيّن أنّ الذين التقوا عبر الإنترنت منذ العام 2000 كانوا أكثر عرضة للطلاق بنسبة 12 في المئة في السنوات الثلاث الأولى من الزواج، مقارنة بنسبة 2 في المئة لأولئك الذين التقوا بطرقٍ أخرى أو وجهاً لوجه.
الإعلان

وبحسب صحيفة "إندبندنت"، تبيّن تفاوت في معدلات الطلاق خلال 10 سنوات من الزواج، ومن بين أولئك الذين التقوا بشركائهم عبر الإنترنت، حصلت 17 في المئة من حالات الطلاق بعد سبع سنوات، مقارنة بـ 10 في المئة لدى الأزواج الذين التقوا من خلال العلاقات الاجتماعية.

وبعد مرور 10 سنوات من الزواج، تبيّن أن الذين التقوا في مكان العمل، لديهم أعلى معدل للطلاق بنسبة 24 في المئة، مقارنة بـ 20 في المئة ممن التقوا عبر الإنترنت، و19 في المئة في حانة أو مطعم، و15 في المئة عن طريق العائلة أو الأصدقاء أو الجيران.

وتُظهر النتائج بالتالي أنّ العلاقات الاجتماعية تلعب دوراً مهماً في دعم الأزواج، بخاصة في السنوات الأولى من الزواج.

وقال هاري بنسون، مدير الأبحاث في "مؤسسة الزواج": إن النتائج مقلقة، وتُبين أنه في السنوات الأولى من الزواج، قد يفتقر الأزواج الذين يتقابلون عبر الإنترنت إلى دعم اجتماعي كاف ممن حولهم للتعامل مع جميع التحديات التي يواجهونها."

وأضاف: "النتائج التي توصلنا إليها لا تقلل من الدور الحيوي للمواعدة أو التواصل عبر الإنترنت، لكنها تسلط الضوء على المخاطر والصعوبات الأكبر في التعرف على شخص غريب نسبيا."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً