02 تشرين الثاني 2021 - 11:24
Back

للحفاظ على السلامة في المنزل... احذروا تسخين هذه الأشياء في الميكروويف!

إليكم قائمة الأغراض الّتي لا يجب وضعها أبداً في أفران الميكروويف: Lebanon, news ,lbci ,أخبار أكواب, بلاستيكية, حاويات, ألومينيوم, أغراض, أشياء, مايكروويف,أفران,إليكم قائمة الأغراض الّتي لا يجب وضعها أبداً في أفران الميكروويف:
episodes
للحفاظ على السلامة في المنزل... احذروا تسخين هذه الأشياء في الميكروويف!
Lebanon News
أصبحت أفران الميكروويف جزءاً لا يتجزأ من العديد من المنازل في الوقت الحاضر، ما جعل معظم المستخدمين يتعلمون بسرعة كيفية استخدامه.
 
وعلى الرغم من أن المستخدمين مدركين مدى أهمية إبعاد ورق الألمنيوم والأواني المعدنية عن جهاز الميكروويف، إلا أنه لا يزال هناك بعض الأمور الّتي يجب اتباعها للحفاظ على السلامة العامة في المنزل. 
الإعلان
 
إليكم قائمة الأغراض الّتي لا يجب وضعها أبداً في أفران الميكروويف:
 
-الأكواب وحاويات الستايروفوم: بينما تؤدي حاويات رغوة البوليسترين أو الستايروفوم وظيفة جيدة في حماية الأطعمة في الثلاجة، إلا أنها ليست مصنوعة لإدخالها في الميكروويف. لذلك، من المحبذ نقل الطعام إلى وعاءٍ آمن للاستخدام قبل تسخينه في الميكروويف.
 
-الأكياس والحاويات البلاستيكية خفيفة الوزن: يجب الاحتفاظ بأكياس البقالة والأكياس البلاستيكية الأخرى خفيفة الوزن بعيداً عن الميكروويف. قد تبدو فكرة إعادة استخدامها جيدة، ولكن الأمر لا يستحق المخاطرة لإطلاق المواد الكيميائية في الطعام أثناء التسخين أو نشوب حريق بسبب ذوبان الحاوية.
 
-الأطباق والأكواب العتيقة: إذا كان لديكم أي أدوات أو أطباق يزيد عمرها عن 40 عاماً، فلا تضعوها أبداً في الميكروويف. يمكن أن يحتوي التزجيج على الرصاص أو مكونات أخرى يمكن أن تتسرب إلى الطعام عند تسخينها إلى درجات حرارة عالية. وأيضاً يجب تجنب الأطباق المطلية بالذهب أو الفضة.
 
-الأقمشة والملابس: هناك بعض الادعاءات على الإنترنت الّتي تشير إلى تجفيف الأقمشة في الميكروويف. انتبهوا ولا تضعوا أبداً أي نوع من البياضات أو الملابس في الميكروويف.
 
-لاشيء على الاطلاق: لا تشغلوا الميكروويف أبداً عندما يكون فارغا لأنه قد يتسبب في انفجار أو بداية حريق داخل المنزل.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً