08 تشرين الثاني 2021 - 10:30
Back

حيث الطبيعة تعانق الفن المعماري... تعرّفوا إلى جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي (صور)

تعرّفوا إلى جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإستدامة, الطبيعة, الفن المعماري, سنغافورة, اكسبو 2020,دبي,تعرّفوا إلى جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي
episodes
حيث الطبيعة تعانق الفن المعماري... تعرّفوا إلى جناح سنغافورة في إكسبو 2020 دبي (صور)
Lebanon News
منذ افتتاحه أمام الزوار في 1 تشرين الأوّل 2021، قدّم جناح سنغافورة الفريد من نوعه لجمهوره العالمي رحلة تجريبيَّة ساحرة عبر المساحات الخضراء المورقة التي تجسِّد رؤية سنغافورة في أن تصبح مدينة وسط الطبيعة.

ويضع جناح سنغافورة الموجود في منطقة الإستدامة في إكسبو 2020 في دبي العمارة الخضراء على رأس أولوياته ويصعب معرفة أين تبدأ الطبيعة وتنتهي العمارة.
الإعلان

وتبرز سنغافورة ابتكاراتها الحضرية للعالم أجمع، بجناح من تصميم شركة "ووها" يبلغ صافي استهلاكه من الطاقة الصفر طوال فترة الستة أشهر باستخدام 80 ألف نبتة من 170 نوعاً مختلفاً.

توضع كل نبتة بعناية في أواني بهياكل ضخمة وتضمن التكنولوجيا حصول كل نبتة على الكمية المحددة من المياه التي تحتاجها. كما تُستخدم الروبوتات لفحص صحّة النباتات وجمع البيانات البيئية. 

ويتكوّن الجزء العلوي من الجناح من مظلّة شمسية ضخمة مؤلّفة من 517 لوحاً شمسيّاً وفي الجزء السفلي يتم سحب المياه الجوفية وتحليتها لاستخدامها في الجناح. كل ذلك لإثبات وجهة نظر سنغافورة بأنّه من خلال التقنيات المستدامة يمكننا التعايش مع الطبيعة.

ويمكن للزوار التنزه داخل مناظر طبيعية متموجة وحدائق مخروطية ضمن مساحة خضراء ثلاثية الأبعاد تجسد سمعة سنغافورة واستحقاقها لقب مدينة في حديقة كما بإمكانهم اكتشاف المزيد عن سنغافورة عبر المعارض والبرامج وهم يستمتعون بالأطباق المتنوعة من المطبخ السنغافوري.
 
 
 
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً