09 تشرين الثاني 2021 - 11:22
Back

مبانٍ سوفياتية تتحول إلى "ليغو" في بلدة أوكرانية (صور)

تحولت مدينة سوفيتية قديمة في كييف الأوكرانية إلى مدينة شبيهة بالليغو، حيث أصبحت المباني مطلية بالألوان الزاهية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ضواحي, مشروع, الراحة, مدينة, ألوان, سوفيتية, أوكرانيا, كييف, مدينة,مبان,تحولت مدينة سوفيتية قديمة في كييف الأوكرانية إلى مدينة شبيهة بالليغو، حيث أصبحت المباني مطلية بالألوان الزاهية.
episodes
مبانٍ سوفياتية تتحول إلى "ليغو" في بلدة أوكرانية (صور)
Lebanon News
أنشأ فريق من المصممين مدينة Comfort Town أي "مدينة الراحة" في إحدى ضواحي كييف الأوكرانية، لإضفاء الألوان على المباني السوفيتية الرمادية السابقة من الخمسينيات والستينيات.
 
وتحولت هذه البلدة إلى مركز صاخب متعدد الألوان، حيث أصبحت المباني مطلية باللّون الأصفر الفاتح والأخضر والبرتقالي والوردي وشبيهة بألعاب الليغو الملونة أو المنازل والفنادق في لعبة مونوبولي.
الإعلان
 
وبحسب موقع ذا صن، فإن المصممين وراء هذا المشروع هم Dmytro Vasyliev و Aleksandr Popov و Olga Alfiorova، وقد استغرقهم 11 عاماً لإنهائه بميزانية محدودة "مستخدمين أبسط المواد والتقنيات".
 
وكانت فكرة المشروع الأساسية هي جذب الأشخاص الراغبين في الانتقال إلى المنطقة السكنية، من خلال تحويلها إلى لوحة فنية مليئة بالفرح والألوان.
 
ويوجد داخل الضاحية الملونة عدد من المقاهي والمتاجر والمكاتب، فضلاً عن مرفق رياضي ضخم و8500 شقة.
 
وساهمت هذه الألوان الزاهية بتدفق نسبة شراء المنازل إلى المنطقة، إذ تمّ الإبلاغ في شباط 2020 عن بيع أكثر من 200 منزل شهريا، وهو أعلى معدل في البلاد. وبالتالي، فيعيش أكثر من 20 ألف شخص في "مدينة الراحة" في الوقت الحالي.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً