11 تشرين الثاني 2021 - 11:17
Back

للمرّة الأولى... طبيب يُشخصّ حالة امرأة كندية بـ"تغير المناخ"!

شخص طبيب في كندا للمرة الأولى مريضته بـ"تغير المناخ" بعد أن أصيبت بصعوبات في التنفس نتيجة اجتياح موجة حارة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكواكب, ممرضين, أطباء, صحة, التنفس, صعوبات, الأولى, المرة, المناخ, تغير, امرأة, تشخيص, كندا,طبيب,شخص طبيب في كندا للمرة الأولى مريضته بـ"تغير المناخ" بعد أن أصيبت بصعوبات في التنفس نتيجة اجتياح موجة حارة.
episodes
للمرّة الأولى... طبيب يُشخصّ حالة امرأة كندية بـ"تغير المناخ"!
Lebanon News
باتت امرأة كندية أول مريضة في العالم يتم تشخيصها على أنها تعاني من "تغير المناخ"، بعد أن أصيبت بصعوبات في التنفس نتيجة اجتياح موجة حارة تاريخية كندا.
 
وأوضح الدكتور كايل ميريت، الّذي يعمل في قسم الطوارئ في مستشفى كولومبيا البريطانية، أن تشخيصه للمرأة المسنة "كان بمثابة محاولة معالجة ما يراه أمامه".
الإعلان
 
واتّضح أن المرأة مُصابة بالربو والسكري وقصور القلب، كونها تعيش في مقطورة بدون مكيف للهواء.
 
وفي الواقع، فإن درجات الحرارة الحارقة أدت إلى تفاقم حرائق الغابات في المنطقة، الأمر الّذي تسبب في تدهور جودة الهواء خلال شهري تموز وآب.
 
أما بالنسبة للدكتور ميريت وزملائه، فإن تجربتهم مع أزمة المناخ، كالأزمة الصحية الّتي واجهتها كندا، دفعتهم إلى إطلاق مبادرة تحت عنوان "أطباء وممرضين من أجل صحة الكواكب"، الّتي تهدف إلى "حماية صحة الإنسان بشكل أفضل من خلال حماية الكوكب".
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً