16 تشرين الثاني 2021 - 07:41
Back

بسبب تلوث الهواء ... المحكمة العليا الهندية تغلق المكاتب وتأمر بالعمل من المنزل

طلبت المحكمة العليا الهندية من السلطات بالعمل من المنزل بسبب موجة تلوث الهواء الخطيرة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنفس, أمراض, الإصابة, صحة, خطيرة, تلوث, موجة, المكاتب, إغلاق, المنزل, العمل, أمر, السلطات, الهندية, العليا,المحكمة,طلبت المحكمة العليا الهندية من السلطات بالعمل من المنزل بسبب موجة تلوث الهواء الخطيرة.
episodes
بسبب تلوث الهواء ... المحكمة العليا الهندية تغلق المكاتب وتأمر بالعمل من المنزل
Lebanon News
أمرت المحكمة العليا الهندية يوم الاثنين بإغلاق المكاتب في العاصمة والبدء في العمل من المنزل في الوقت الحالي، كما أوقفت حركة المركبات غير الضرورية، بسبب موجة التلوث الخطيرة الّتي تشهدها البلاد منذ أوائل تشرين الثاني، إلى حين وجود حلول للحد من التلوث السام الّذي أدّى إلى إغلاق المدارس وتوقف أعمال البناء.
الإعلان
 
وفي السياق عينه، اتّخذت المحكمة خطوات عاجلة للسيطرة على حرائق نفايات المحاصيل الّتي أشعلها الآلاف من المزارعين في ولايات هاريانا والبنجاب وأوتار براديش، بهدف تطهير الحقول من أجل موسم الزراعة الجديد.
 
وتُعتبر هذه الحرائق مصدراً رئيساً لتلوث الهواء في الهند خلال فصل الشتاء، في حين بلغ مؤشر جودة الهواء 343 على 500 في مدينة دلهي يوم الاثنين، الأمر الّذي قد يتسبب بالإصابة بأمراض الجهاز التنفسي على المدى الطويل.
 
وفي الواقع، فإن مدينة دلهي مُصنفة عالمياً على أنها "أكثر العواصم تلوثاً"، نتيجة حرق القمامة في العراء والمحطات الّتي تعمل بالفحم خارج المدينة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً