17 تشرين الثاني 2021 - 10:03
Back

مقابل 34 مليون دولار... بيع لوحة للأيقونة فريدا كالو في مزادٍ بأعلى سعر على الإطلاق!

بيعت لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية فريدا كالو لنفسها وزوجها مقابل 34.9 مليون دولار. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مكسيكية, نسوية, أيقونة, مليون, مبلغ, دييغو, زوجها, كالو, فريدا, رسم, فنية, لوحة, بيع, مزادات,دار,بيعت لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية فريدا كالو لنفسها وزوجها مقابل 34.9 مليون دولار.
episodes
مقابل 34 مليون دولار... بيع لوحة للأيقونة فريدا كالو في مزادٍ بأعلى سعر على الإطلاق!
Lebanon News
عرضت دار مزادات سوذبيز في نيويورك، يوم الثلاثاء، لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية فريدا كالو لنفسها وزوجها الفنان دييغو ريفيرا للبيع مقابل 34.9 مليون دولار، في سعرٍ هو الأعلى على الإطلاق للوحة من صُنع فنان متحدر من أميركا اللاتينية.
 
ولقد بيعت لوحة "دييغو وأنا"، الّتي رُسمت في 1949، لمشترٍ لم تُعلن هويته. وتُظهر اللّوحة الأيقونة النسوية فريدا بعينين دامعتين وشعر منسدل، وتعلو حاجبيها الكثيفين الّتي تتميز بهما، صورة لوجه زوجها دييغو بثلاث عيون.
الإعلان
 
وعبّر كبير المديرين في دار سوذبيز، أوليفر باركر، عن فرحه العارم في طرح "أحد أهم الأعمال بالمزاد لكالو على الإطلاق". كما أشارت الدار إلى أن سعر اللوحة شمل رسوماً إضافية بقيمة 3.9 مليون دولار.
 
ويُذكر أن فريدا كالو قضت سنوات طويلة من حياتها في الفراش بعد حادث تعرضت له في شبابها، ما جعلها تعكس معاناتها على حوالي 200 لوحة ورسومات تخطيطية أغلبها صور ذاتية رسمتها بألوان جريئة.
 
وتوفيت فريدا كالو عام 1954، وأصبحت بعد السبعينيات أيقونة نسوية حيث نالت شهرة عالمية.
الإعلان
إقرأ أيضاً