17 تشرين الثاني 2021 - 11:18
Back

"عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

توظف مدينة ماردين في تركيا الحمير "عمال نظافة" لتنظيف شوارعها الضيقة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار استراحة, تقاعد, ضيقة, شوارع, نظافة, عمال, تنظيف, الحمير, التركية, ماردين,مدينة,توظف مدينة ماردين في تركيا الحمير "عمال نظافة" لتنظيف شوارعها الضيقة.
episodes
"عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة
Lebanon News
تحمل الحمير داخل مدينة ماردين التركية، وبتوجيه من عمال المدينة، أكياس النفايات المُلقاة على الأرض عبر الأزقة الضيقة للمدينة المبنية على جرفٍ يطل على ما كان في السابق يُسمى بـ "بلاد ما بين النهرين".
 
وقال قادري توربالي، أحد العاملين مع فريق تنظيف بلدة ماردين القديمة لموقع فرانس 24: "تستعين مدينة ماردين بالحمير لتنظيف المدينة منذ قرون، فإنها الوحيدة الّتي يمكنها الوصول إلى شوارعها الضيقة، وإلّا فسيكون من المستحيل القيام بهذا العمل".
الإعلان
 
ويوضح توبارلي أن الحمير "تتمتع بوظيفة شرعية كموظفي البلدية"، قائلاً: "إنّها تعمل لمدة ثماني ساعات في اليوم مثلنا مع استراحة قصيرة في منتصف النهار."
 
وفي المساء، عندما تنتهي من يومٍ طويلٍ، يتضمن تسلّق 150 درجة على الأقلّ، تسترخي الحمير على أنغام موسيقى العبقري "بيتهوفن" بينما يعتني بها الأطباء البيطريون في اسطبلاتهم.
 
وبالتالي، فيتم تجنيد الحمير في سنّ السادسة، ويُسمح لها بالتقاعد عندما تصل إلى سنّ 14 أو 15 عاما. وحينها، يقيم العُمال احتفالاً رسميا، حيث يتم تقديم البطيخ للحمار بدلاً من الكعكة.
 
وتقضي الحمير "المتقاعدة" سنواتها الذهبية في مأوى محلي للحيوانات، لتتمتع بالراحة اللازمة.
 
ومن جهته، أشار رئيس البلدية إلى أن ماردين لطالما كانت نموذجاً للمدن الأوروبية، بخاصةً في فرنسا وإيطاليا، الّتي استخدمت الحمير للخدمات البلدية في المناطق الّتي يصعب الوصول إليها بالسيارة.
الإعلان
إقرأ أيضاً