23 تشرين الثاني 2021 - 07:46
Back

"الجمال يجمع الناس"... إيطاليا تسحر زوار "إكسبو 2020" دبي وتعرض روبوتاً مصمماً لحفر تربة المريخ (صور)

إيطاليا تعرض روبوتاً مصمماً لحفر تربة المريخ خلال إكسبو 2020 Lebanon, news ,lbci ,أخبار روبوت, الفضاء, المريخ , دبي, إكسبو 2020,إيطاليا,إيطاليا تعرض روبوتاً مصمماً لحفر تربة المريخ خلال إكسبو 2020
episodes
"الجمال يجمع الناس"... إيطاليا تسحر زوار "إكسبو 2020" دبي وتعرض روبوتاً مصمماً لحفر تربة المريخ (صور)
Lebanon News
يقدّم الجناح الإيطالي في " إكسبو 2020" دبي ابتكارات مميّزة وتجربة لا تُنسى تجذب ملايين الزوار من أقطار العالم طيلة فترة المعرض.

ويتّخذ الجناح شعار "الجمال يجمع النّاس" في إشارة إلى الجمال الإيطالي الذي كان دائما عنصرا أساسيا في الربط بين الناس والمواهب المختلفة. ويمتد الجناح على مساحة 3500 متر مربع ويعلو بارتفاع 25 مترا في موقع استراتيجي بمنطقة الفرص.
الإعلان

وصُمم الجناح الإيطالي في صورة ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة، تغطي سقف المبنى منتصبة فوق أعمدة طويلة، ويحمل كل منها لونا من ألوان علم إيطاليا الثلاثة، الأخضر والأبيض والأحمر، وتبدو من الأعلى  كزهرة متفتحة.

وبالإضافة إلى التصميم الداخلي الذي يروي حكاية جمال إيطاليا الذي رسمت معالمه التبادلات والاتصالات المعرفية والإبداعية والفنية المختلفة مع الشعوب، يعرض الجناح الإيطالي روبوتا جديدا قادراً على حفر الأرض على سطح المريخ ومن المرتقب أن يباشر حفر التربة على سطح المريخ العام القادم. 

وصنع الروبوت من قبل شركة الفضاء الإيطالية ليوناردو، التي تشارك في بعثة "إكسبو مارس 2020"، مع وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوسموس" ووكالة الفضاء الأوروبية. 

ومن المقرر نقل روبوت الحفر على متن مركبة "روزاليند فرانكلين"، حيث من المخطط أن يحفر الروبوت مترين في أرض الكوكب الأحمر. 
وقد أحضرت الشركة ساعة "ليوناردو" الذرية الأكثر دقةً في العالم التي لا يزيد تفاوت تقدمها أو تأخرها عن ثانية واحدة في كل ثلاثة ملايين عام، وتم تصميمها خصيصًا للعمل في الفضاء لأكثر من 12 عامًا، وتعمل حاليًا في أكثر 40 وحدة في الفضاء.

ومن بين المعروضات التي استقطبت الانتباه، برزت نسخة تمثال داوود (ديفيد) الشهير، للنحات مايكل أنجلو، حيث نحتت النسخة بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد، وتميز التمثال بدقته ومحاكاته لحجم وارتفاع التمثال الرخامي الأصلي.
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً